السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

أسماء ستة أسرى أردنيين لازالوا يخوضون معركة الإضراب النخبوي عن الطعام

حجم الخط

شبكة وتر - أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن 6 أسرى أردنيين لا زالوا يخضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 2/5/2013 وعلى رأسهم عميد الأسرى الأردنيين الاسير عبد الله البرغوثي المحكوم بـ 67 مؤبدا وقد تم عزله في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وذكرت الخطيب أسماء خمسة من الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام وهم:

1- عبد الله البرغوثي- يقبع في عزل سجن الرملة.

2- منير مرعي – يقبع في عزل ايشل.

3- علاء حماد – يقبع في عزل رامون.

4- محمد الريماوي – يقبع في عزل رامون.

5- محمد جمل – يقبع في عزل رامون.

وقال عبد الله البرغوثي لمحامية الوزارة أن هذا الإضراب (نخبوي) وأن مطالب الأسرى الأردنيين هي الإفراج عنهم وتدخل الحكومة الأردنية للعمل على إطلاق سراحهم إلى المملكة الأردنية.

وقال البرغوثي أن الأسرى الأردنيين حرموا منذ فترة طويلة من زيارة ذويهم، وان مراسلات أرسلت إلى وزارة الخارجية في الأردن والسفير الأردني لكي يقوموا بزيارته هو و الأسرى الأردنيين ولم يتم ذلك حتى الآن، لهذا اتخذوا هذه الخطوة من اجل تحريك الوضع.

وأفاد عبد الله البرغوثي أنه منذ 14 عاما لم ير والدته، ومنذ أن أعلن إضرابه عن الطعام خلال وجوده في سجن جلبوع تم وضعه في زنازين العزل ثم نقل إلى تحقيق سجن الجلمة وجرى تحقيق معه على مدار أربع جولات حول أسباب إضرابه عن الطعام مما دفعه إلى إعلان التوقف عن شرب الماء بسبب هذا التحقيق، مما دفعهم إلى نقله إلى سجن الرملة.

وقال البرغوثي انه عزل في سجن الرملة في غرفة لا يوجد فيها أي شيء سوى الفرشة والبطانية، وقد تم سحب جميع الأدوات الكهربائية، وهو مقطوع عن العالم الخارجي.

وطالب البرغوثي برفع التماس ضد إدارة مستشفى الرملة الإسرائيلي بسبب منعه من تلقي الصحف وشراء المياه المعدنية من الكنتين ومن شراء مواد التنظيف.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل