الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 9 سنوات

إحصائية: الاحتلال اعتقل (1266) طفلا عام 2014

حجم الخط

شبكة وتر - أفادت إحصائية لدائرة الإحصاء بهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 1266 طفلا خلال عام 2014، مبينةً أن الاعتقالات تصاعدت ضد الأطفال بشكل خطير ومقلق خلال الأربع سنوات الأخير بتسجيل 3755 حالة اعتقال ضد الأطفال.

وقال مدير الدائرة عبد الناصر فروانة، إن استهداف سلطات الاحتلال الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين واعتقالهم والزج بهم في السجون والمعتقلات الإسرائيلية يشكل خطرا حقيقيا على واقع الطفولة الفلسطينية ومستقبلها، ويتطلب تدخلا عاجلا من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة لحماية هؤلاء الأطفال من الاعتقالات وما يصاحبها ويتبعها، وما يُقترف بحقهم من تعذيب وانتهاكات جسيمة وحرمان داخل السجون الإسرائيلية.

ولفت إلى أن "الغالبية العظمى من الأطفال المعتقلين هذا العام، تم اعتقالهم في النصف الثاني من العام، وتحديدا عقب حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة بتاريخ 12 يونيو/حزيران الماضي، فيما اللافت أن هذه الاعتقالات شكلت زيادة مقدارها (36%) عن العام الذي سبقه، وزيادة بنسبة أكبر تصل (7,43%) عن العام2012، وبزيادة قدرها نحو (87%) عن العام 2011، الأمر الذي يكشف وبوضوح أن مؤشر اعتقال الأطفال يسير نحو الارتفاع، وأن حجم الاستهداف الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين وخاصة في القدس المحتلة، يتصاعد بشكل كبير."

وبين فروانة أن نحو (700) طفل من مجموعة الأطفال المعتقلين كانوا من القدس المحتلة، وهؤلاء يشكلون ما نسبته (55,3%) من بين مجموع الأطفال المعتقلين.

وكشف بأن شهادات الأطفال وإفاداتهم تؤكد بأن جميعهم تعرضوا – وبدرجات متفاوتة- لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والتنكيل والإهانة والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية. وفي بعض الأحيان تحولت بعض المستوطنات إلى مراكز للتحقيق والتهديد والضغط وانتزاع الاعترافات من بعضهم تحت وطأة التعذيب والقوة. وأن المحاكم العسكرية الإسرائيلية لا تراعي أوضاعهم وحقوقهم، وطبيعة الظروف والإجراءات التي تعرضوا لها، وقدم البعض فيها اعترافاته.

وأعرب فروانة عن قلقه الشديد جراء استمرار استهداف الاحتلال للأطفال الفلسطينيين، وتصاعد الاعتقالات في صفوفهم. الأمر الذي يشكل خطرا على واقعهم و مستقبلهم. ويستدعي تدخلا عاجلا لوقف اعتقالاتهم، ووقف الإجراءات العقابية والانتقامية بحقهم.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل