السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

إطعام الاسرى بالقوة يلاقي معارضة إسرائيلية

حجم الخط

شبكة وتر - ترجمة  - انضم اعضاء في الائتلاف الحكومي في اسرائيل الى نقابة الاطباء الاسرائيلية بمعارضتهم لتطبيق قانون إطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة.

فقد اعلن عمرام متسناع، عضو الكنيست عن حزب هتنوعاه الشريك في الائتلاف الحكومي، "انه لن يصوّت الى جانب مشروع القرار، على الرغم من ان موقعه كعضو في الائتلاف الحكومي يُلزمه بفعل ذلك".

واضافت صحيفة "هآرتس"، التي نشرت الخبر اليوم الخميس، انه الى جانب متسناع هناك العديد من اعضاء الائتلاف الحكومي الذين قرروا مقاطعة التصويت على مشروع القرار في الكنيست.

في ذات السياق، تقوم عضو الكنيست يفعات كريب، من حزب يش عتيد، بالعمل على إجراء تغيير جذري على مشروع القانون قبل تقديمه للتصويت عليه، حيث بلورت عدة تحفظات لطرحها على اجتماع اللجنة المقرر الاحد المقبل.

وارسلت كريب امس كتاباً لرئيس الكنيست يولي ادلشتاين طالبته فيه بـ "وقف السباق الماراثوني لإعداد مشروع القانون من اجل عرضه على الكنيست لاقراره بالقراءتين الثانية والثالثة".

من جانبه وصف رئيس القائمة العربية للتغيير احمد الطيبي مشروع القانون بانه "غير اخلاقي، ويتناقض مع معاهدة جنيف الدولية" وانضمت اليه في هذا الوصف عضوة الكنيست من ميرتس تمار زندبيرغ.

يُشار الى نقابة الاطباء الاسرائيليين اعلنت موقفها من مشروع القانون من خلال رفضها الصارخ لتطبيقه، ودعت جميع الاطباء الى عدم التعاون مع تطبيق هذا القانون، واعتبرت ان تطبيقه يعرض اسرائيل لمقاطعة دولية في المجال الصحي.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل