منذ 7 سنوات
إنستاجرام تضيف مرشحات الوجوه للفيديو المباشر
حجم الخط
شبكة وتر- أعلنت منصة مشاركة الصور إنستاجرام المملوكة لشركة فيس بوك انها قامت بإضافة مرشحات الوجوه، والتي تعمل على تركيب إضافات رسومية رقمية مثل النظارات الشمسية إلى الوجه، إلى ميزة الفيديوهات المباشرة، وكانت مثل هذه المرشحات متوفرة سابقاً للصور وقصص إنستاجرام، وهي الخدمة التي تتيح للأشخاص نشر مجموعة من مقاطع الفيديو والصور التي تختفي بعد مرور 24 ساعة على نشرها.
وكانت المنصة قد قامت سابقاً بإدخال مرشحات الوجوه، التي تضيف تأثيرات بصرية على الوجه، في شهر مايو/آيار، بحيث انها كانت متاحة فقط للفيديوهات والصور الملتقطة أولاً ثم يجري نشرها على قصص إنستاجرام بعد ذلك، في حين تتوفر حالياً جميع مرشحات الوجوه الحالية للفديوهات المباشرة، كما أن هناك مرشح وجه جديد يقتصر استعماله بشكل حصري على فيديوهات البث المباشر.
ويتميز المرشح الجديد بإضافته نظارات شمسية مع إنعكاسات العدسة التي يمكنها تغيير المشهد من خلالها عبر نقرة واحدة، وهو حصري لفيديوهات البث المباشر حتى الأسبوع المقبل، ويمكن استعمال مرشحات الوجوه أثناء فيديوهات البث المباشر بكل سهولة، بحيث يمكن تطبيق المرشحات إما قبل بدء البث أو أثناء البث عن طريق النقر على أيقونة الوجه في الزاوية اليمنى السفلى من واجهة إنستاجرام المباشرة Instagram live.
وأشارت الشركة إلى أنها قد بدأت إضافة المرشحات اليوم، إلا أن الأمر قد يستغرق عدة اسابيع حتى يصل هذا التغيير إلى جميع المستخدمين على مستوى العالم، وكانت الشركة الأم فيس بوك قد أضافت في وقت سابق تلك المرشحات إلى خدمتها للبث المباشر فيس بوك لايف Facebook Live، والتي سوف تساعد المستخدم على إخفاء أكبر قدر ممكن من وجهه عن مشاهدي قناته.
ويعتبر تطبيق التراسل الفيديو سناب شات أول من أدخل فكرة ميزة القصص وميزة مرشحات الوجوه، إلا أن منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك عمدت إلى نسخ تلك الميزات، وجلبت فيس بوك ميزة القصص إلى جميع تطبيقاتها الرئيسية بما في ذلك إنستاجرام وواتس اب وفيس بوك ماسنجر والتطبيق الرئيسي نفسه فيس بوك، وتأتي هذه الميزة كجزء من خطة منصة مشاركة الصور في التحول ببطء إلى منصة مطابقة لسناب شات، وذلك من خلال زيادة ميزات الواقع المعزز ضمن التطبيق.
تجدر الإشارة إلى ظهور بعض التقارير التي تتحدث عن قيام منصة مشاركة الصور باختبار تغيير غير مرحب به على الطريقة المستعملة من قبلها لعرض الصور، حيث تتحول طريقة عرض الصور الموجودة ضمن الحساب من شبكة واسعة مكونة من ثلاثة عناصر إلى شبكة واسعة مكونة من أربعة عناصر، مما يخرب طريقة ترتيب المستخدمين لصورهم ضمن حساباتهم الشخصية.