السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

اتحاد العاملين في الكليات والجامعات الحكومية يعلن الاضراب يوم غد

حجم الخط

شبكة وتر - رام الله  - اعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، اليوم الثلاثاء، عن فعاليات احتجاجية على رفض الحكومة الاستجابة لمطالبه.

وبين الاتحاد انه قرر تعليق الدوام الاداري والاكاديمي يوم غد الاربعاء، وتعليق العمل يوم الثلاثاء المقبل 4-11-2014 للاعتصام أمام مقري رئاسة الوزراء في رام الله ووزارة التربية والتعليم العالي في غزة.

وقال في بيان له ان الفعاليات تأتي "بعد الاستياء الشديد من سياسة المماطلة والإهمال التي تنتهجها الوزارة والجهات الحكومية الأخرى تجاه مطالب النقابات واتحاد العاملين في الجامعات و الكليات الحكومية".

واضاف "يطالب الاتحاد العمل وبشكل سريع على انجاز القانون الخاص بالجامعات الفلسطينية الحكومية، وصرف مستحقات العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بشكل فوري عن سنة 2013 وشهر كانون ثاني من 2014، والتي ماطلت الحكومة كثيرا في صرفها، ورفع النسبة إلى 30 % من الراتب الاساسي عن كل شهر للموظفين الاداريين في الجامعات و الكليات الحكومية".

وتابع "فضلا على الايعاز لإدارة الجامعات والكليات الحكومية للعمل على الصرف الفوري للمكافأة عن 17 شهرا بنسبة 10% من الراتب الاساسي للموظفين الاداريين في قطاع غزة و كلية الامة في القدس الشريف عن عام 2012، اسوة بزملائهم في باقي الكليات و الجامعات الحكومية".

ويطالب الاتحاد ايضا بصرف الفوري لعلاوة المخاطرة للمهندسين والفنيين وجميع العاملين المستحقين لهذه العلاوة من العاملين في الجامعات و الكليات الحكومية، اسوة بزملائهم من موظفي القطاع العام، والسماح بتحويل المسمى الوظيفي من إداري إلى أكاديمي في حالة وجود شاغر وإعطاء الأولوية للموظفين المثبتين في المؤسسة.

ودعا الاتحاد الى رفع سن التقاعد للعاملين في الجامعات والكليات الحكومة إلى سن 65 عاما أسوة بما هو متبع في الجامعات العامة الفلسطينية والجامعات العربية الأخرى، واحتساب الدرجة الوظيفية للموظف من تاريخ استحقاقها، ووضع معايير واضحة للعمل الاضافي الأكاديمي للإداريين العاملين في الكليات الحكومية.

وطالب بالعمل على تثبيت موظفي العقود حسب الأقدمية وبشكل سريع ورفض مبدأ المحسوبية والواسطة في التعامل معهم خاصة في جامعة الأقصى، والعمل على احتساب الترقيات الأكاديمية من أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك إلى أستاذ دكتور في الكليات الحكومية أسوة بما هو معمول به في الجامعات .

يذكر ان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كل من جامعتي الأقصى-غزة وفلسطين التقنية-خضوري، وكلية العلوم والتكنولوجيا- خانيونس، وكليات فلسطين التقنية (رام الله، العروب ودير البلح ) وكلية الأمة- القدس.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل