الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

استقبال البطريرك المنتخب نورهان مانوجيان لطائفة الارمن الارذوكس في كنيسة المهد

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم – بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومدير شرطة بيت لحم علاء الشلبي وممثلين عن الاجهزة الامنية ومؤسسات القطاع العام والخاص وحضور غفير من طائفة الارمن الارذوكس  احتفلت  مدينة بيت لحم بالبطريرك المنتخب نورهان مانوجيان بطريرك الاردن والاراضي المقدسة للارمن والارذوكس.

كما تم استقبال البطريرك منوجيان على بلاط كنيسة المهد ثم التوجه لاداء الصلاة والاجتماع بالمهنئين من الحاضرين والممثلين عن طائفة الارمن الارذوكس والمباركة له لانتخابه بطريركا للاردن والاراضي المقدسة.

هذا وباركت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم للبطريرك مانوجيان انتخابه للطائفة الارمنية الارذوكسية متمنية له دوام التوفيق في مهمته على ارض السلام.

وثمن المحافظ حمايل هذه اللحظات في استقبال البطريرك مانوجيان معتبرا اياها بالتاريخية ناقلا لغبطته ولطائة الارمن الارذوكس تحيات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ومباركتهم له بالموقع الجديد الغظيم مشيرا الى ان انتخابه انجاز كبير ليس لطائفة الارمن الارذوكس وانما للكل الفلسطيني على مختلف الطوائف والاديان

من جهته شكر البطريرك نورهان مانوجيان الحاضرين وعلى رأسهم المحافظ حمايل ورئيسة البلدية ومدير الشرطة علاء الشلبي وابناء طائفته على استقبالهم المحفوف بالمحبة والود متمنيا من الله ان يوفقه في مهمته اتجاه ابناء طائفته وشعبه.

فيما يشار ان البطريرك مانوجيان هو السابع والتسعين لطائفة الارمن الارذوكس وهو احد ثلاث بطاركة مقيمين في القدس  الى جانب بطريرك اللاتين وبطريرك الروم الارذوكس و ينحدر من من عائلة ارمنية كانت تقطن في مدينة حلب السورية وانه شغل منصب القائم باعمال البطريرك  الراحل  توركوم مانوجيان لعدة سنوات.

pet.arminian-jordan-3 pet.arminian-jordan-2 pet.arminian-jordan-1 pet.arminian-jordan-4

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل