الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 11 سنة

استنفار أمني في سيناء بعد خطف جنود و شرطة مصرية

استنفار أمني في  سيناء بعد خطف جنود و شرطة مصرية
حجم الخط

شبكة وتر - سيناء أكدت مصادر بدوية، أن خاطفي سبعة جنود وشرطيين مصريين يريدون إطلاق سراح بعض السجناء مقابل الإفراج عن المخطفين.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن بعض قادة البدو في سيناء طلب منهم القيام بوساطة بين السلطات المصرية والخاطفين.

وصرح مصدر عسكري رفيع المستوى بان الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي اجتمع صباح اليوم بوزيري الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي والداخلية اللواء محمد ابراهيم في حوالي الساعة السابعة والنصف في اجتماع مغلق مستمر حتى الان لبحث تداعيات خطف سبعة جنود مصريين بسيناء علي ايدي الجماعات الجهادية في اشارة الى الوصول لقرار نهائي عقب انتهاء الاجتماع ربما بالتصعيد ضد الجماعات الجهادية في سيناء من خلال حملة عسكرية وشيكة.

يذكر أن مسلحين اختطفوا 4 مجندين من الجيش و3 أفراد من وحدات الأمن المركزي التابعة لوزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في منطقة الوادي الأخضر، بشمال سيناء.

وكان رجال الشرطة والجنود على متن حافلات مختلفة متوجهين إلى القاهرة في حافلة صغيرة عندما تم توقيف مركباتهم عند نقطة تفتيش في منطقة الوادي الاخضر بشمال سيناء.

في سياق مواز ذكرت بعض التقارير الإعلامية نقلا عن شهود عيان أن قوات من الجيش المصري شوهدت تتحرك بصورةٍ كبيرة عند ساعات الفجر الأولى على طول الحدود المصرية الفلسطينية.

وذكروا أن قوات الجيش المصري ضبطت كذلك عددا من الأنفاق في منطقة الصرصورية شرق مدينة رفح الحدودية المصرية، وقامت بإغلاقها، مقدرين عدد الأنفاق المغلقة بـ 7 أنفاق.

كما اشارت تقارير اخرى إلى أن قوات الشرطة التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة شددت من قبضتها الأمنية على أنفاق التهريب الحدودية مع مصر، بعد خطف الجنود المصريين.

ونقلت التقارير عن مصادر أمنية مطلعة في جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر أن وزارة الداخلية المقالة في القطاع، شددت من حراساتها على منطقة الأنفاق، تحسبا لتهريب الجنود للقطاع.

وكشفت تقارير ومصادر رفيعة داخل معسكر قوات حفظ السلام بسيناء أن القوات رفعت حالة الطوارئ الامنية على مستوى المعسكرين بشرم الشيخ ومدينة الشيخ زويد.

وقررت تقييد حركة ضباطها وأفرادها داخل سيناء بدءا من صباح اليوم وحتى أجل غير مسمى، ومنعت أي تحركات للقوات خارج المعسكر، ووضعت خطة لتأمين معسكر حفظ السلام كما عززت نقاط المراقبة المنعزلة في صحراء شبة جزيرة سيناء بزيادة اعداد القوات فيها وتسليحهم تحسبا لوقوع اية عليات خطف لجنود حفظ السلام من قبل جماعات مسلحة.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل