السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 6 سنوات

اصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم الدهيشة

اصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم الدهيشة
حجم الخط
راديو اورينت- اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، الاسيرة المحررة والناشطة شرى جمال الطويل من مدينة البيرة، فيما شنت سلطات الاحتلال حملات اعتقال ودهم في مناطق متفرقة بالضفة.    
وقال الشيخ جمال الطويل ان قوة للاحتلال اقتحمت منزله واعتقلت ابنته بشرى، علما بانها اسيرة محررة ووالدها ايضا اعتقل سنوات طويلة في سجون الاحتلال واطلق سراحه قبل بضعة اشهر فقط. وجرى اقتحام بلدة سلواد شرق رام الله واعتقال احمد هاشم ابو زيد. ويوسف عليان من مدينة رام الله.
 
كما اقتحمت قوة للاحتلال منزل المواطن عامر عبد العزيز رواجبه (أبو جمال) من بلدة عصيرة الشمالية واجرت تحقيقا معه قبل مغادرتها البلدة دون اي حالة اعتقال. وقال الاعلامي ابي ياسين ان اكثر من 40 جنديا اقتحموا البلدة وتركوا خلفهم خرابا في منزل رواجبه.
 
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وصادرت جرافة من منطقة دويربان في الخليل عقب اقتحامها المنطقة .     كما تم اقتحام بلدة بيت عوا قضاء الخليل ومداهمة عدد من المنازل.
 
وفي شمال الضفة الغربية داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وبلدة قباطية حيث اعتقلت قوة للاحتلال كل من همام عدنان كميل وباسل كنعان وحمادة نجي سباعنة ونصبت حواجز بيت بلدات محافظة جنين.   واعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب قرية بيت اجزا شمال غرب القدس بزعم محاولتهما وضع عبوة ناسفة قرب بوابة الجدار الفاصل.  
الى ذلك ايضا اصيب عدد من الشبان بالرصاص وقنابل الغاز خلال مواجهات اندلعت فجر اليوم مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة وسط بيت لحم واعتقلت مواطنين لم يعرف عددهم.   وذكرت مصادر محلية بان عدة اليات عسكرية اقتحمت المخيم فجر اليوم ونفذت حملة اعتقالات عرف من بينهم, باسل العيسة , إسماعيل عليان, رأفت ابوعكر.   واضافت المصادر ان عددا من الاصابات بالغاز والرصاص المطاطي وصفت بالطفيفة وقعت في صفوف الشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.  
عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل