السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 9 سنوات

الإعلان عن إنطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد 2014

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم -  أعلنت معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى جامعة بيرزيت مساء امس الخميس، اطلاق مهرجان "ليالي الميلاد 2014" بدورته الثانية.

the christmas festival bethlehehm 2014 confirance (2) وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بفرع المعهد في مدينة بيت ساحور بحضور ورعاية وزيرة السياحة رولا معايعة وبلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا وبدعم من الاتحاد الاوروبي والقنصلية الايطالية ومجموعة الإتصالات الفلسطينية، ومؤسسة تطوير بيت لحم.

واكدت وزيرة السياحة معايعة ان أهمية المهرجان تكمن في مساهمته بتشجيع السياحة الداخلية والخارجية، خاصة أن تنوع الفرق المشاركة سيفسح المجال أمام تبادل الثقافات والحضارات.

وأضافت الوزيرة "نحن مع توجه المعهد في تقديم العروض في مدن غير بيت لحم فهذه فرصة لمشاركة الجميع في تقديم ومشاهدة عروض موسيقية كلاسيكية راقية تتناسب وقداسة المناسبة".

ومن جانبه أكد مدير فرع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى جليل إلياس أن إقامة المهرجان تأتي كمساهمة وإضافة من قبل المعهد في إنعاش الحراك الثقافي في المدينة من خلال العروض الموسيقية المتنوعة، وإضفاء أجواء من الفرح على المدينة وسكانها.

وأوضح جليل أنه بمناسبة بدء التحضيرات لاحتفالات اعياد الميلاد فإنه سيتم تقديم أنواع متعددة من الموسيقى العربية والغربية والتي تتلاءم مع قداسة المناسبة بمشاركة سبع عشرة فرقة محلية وعربية وعالمية.

the christmas festival bethlehehm 2014 confirance (3) من جانب العرض طلاب معهد ادورد سعيد للموسيقى

وستتركز عروض المهرجان في مدينة بيت لحم بالإضافة إلى عدد من العروض في مدن القدس، ورام الله ونابلس والخليل، ومن المقرر ان ينطلق المهرجان في 23 من الشهر الحالي حتى السابع عشر من يناير/كانون ثاني 2014.

وتشارك في المهرجان قرابة 17 فرقة محلية وعربية واجنبية من بينها فرق وتريات بيت لحم، وسيدات الياسمين/بيت لحم، وحياة روسيا/روسيا، وفرقة عنات/بيت لحم، وثلاثي نحاسيات وأورغن/ كندا وبريطانيا وإيطاليا، وجيلان/بيت لحم، وبيت لحم للموسيقى العربية، وغيرها بالاضافة إلى عازف العود الفلسطيني أحمد الخطيب وفرقته "جدايل"، والسبرانو الأردنية ديما بواب التي ستقدم ثلاث سهرات غنائية.

___________ _____________ _______________ __________

برنامج المهرجان:-

the christmas festival bethlehehm 2014 brochure (1) the christmas festival bethlehehm 2014 brochure the christmas festival bethlehehm 2014 schedule

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل