الاثنين 23، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

الالاف يشيعون ابو علي شاهين الى مثواه الاخير

حجم الخط

شبكة وتر - غزة - شيع اهالي قطاع غزة يوم أمس في موكب جنائزي مهيب القيادي في حركة فتح عبد العزيز شاهين الشهير بأبو علي الى مثواه الاخير الذي توفي صباح يوم امس الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

وانطلق موكب التشييع الذي شارك فيه عدد من قيادات حركة فتح وقوى وطنية وإسلامية من مسجد العودة في مدينة رفح مسقط راس الشهيد وثم الى منزله حيث القت عليه العائلة نظرة الوداع الاخيرة قبل ان يوارى الثرى في المقبرة الشرقية في مدينة رفح.

وحمل المشيعون رايات الفصائل الفلسطينية وصور الشهيد ابو علي شاهين.

وكان شاهين يعاني منذ أشهر من توقف جزئي لعمل الكبد، ما ادى إلى تدهور صحته بصورة سريعة واستدعي نقله للمشفى أكثر من مرة.

ونقل القائد الفتحاوي للعلاج بالخارج لكنه طالب بالعودة لقطاع غزة ليدفن فيه، حيث من المقرر أن يجري تشييعه اليوم بعد صلاة الظهر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها نعت حركة فتــــح القائد أبو علي شاهين الذي وافته المنيّة صباح يوم امس الثلاثاء في غزة, بعد مسيرة نضالية طويلة حافلة بالعطاء والنضال. وقالت فتح في بيان لها : ان رحيل أبو علي شاهين, عضو المجلس الثوري السابقلا يُشكِّل خسارة كبيرة لحركة فتـــــح فحسب, بل للشعب الفلسطيني المناضل وحركته الوطنية وثورته المعاصرة مضيفة:"لقد خسرنا اليوم الأخ والقائد والإنسان معاً, في وقتٍ أحوج ما نكون فيه إلى شجاعته وصلابته النضالية, فكان رحمه الله رمزاً من رموز حركة فتـــــــح ومن رموز النضال الوطني الفلسطيني, وأخاً كبيراً للمناضلين, ونصيراً للمظلومين والمحتاجين والفقراء, ومدافعاً قوياً عن حقوق شعبه وثوابته الوطنية وقضيته العادلة, وتحرير أرضه المحتلة, وهو الذي كان يُلقب نفسه (ابن الأرض)".

بدوره نعى د. زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية فقيد الشعب الفلسطيني القائد الوطني أبو علي شاهين.

وقال د. الاغا في بيان صادر عنه اليوم "بأسمى آيات التقدير والحزن العميق نودع قائدا وطنياً ورمزا طليعيا من رموز الثورة الفلسطينية وكاتباً ثورياً كرس حياته في خدمة قضية الشعب الفلسطيني و الدفاع على حقوق شعبه ومقدراته ".

وتقدم د. الاغا بالتعزية لجماهير شعبنا وللأخ القائد العام محمود عباس (أبو مازن) ولقيادة حركة فتح وكوادرها ولذوي الفقيد القائد أبو علي شاهين سائلاً الله أن يرحمه ويلهم ذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء ، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

من جانبها نعت الجبهة العربية الفلسطينية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فـدا) القائد الوطني الكبير أبو علي شاهين. كما نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى جماهير الشعب الفلسطيني , والأمة العربية المناضل عبد العزيز شاهين,واعتبرت رحيله خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني.

Abo-Ali-Shahin-2Abo-Ali-Shahin-haniya-2

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل