الثلاثاء 24، سبتمبر 2024
18º
منذ 11 سنة

الجامعة العربية: النظام السوري يتحمل "المسؤولية التامة" عن الهجوم الكيميائي

الجامعة العربية: النظام السوري يتحمل
حجم الخط

شبكة وتر - وكالات - اتهم مجلس الجامعة العربية الذي عقد اجتماعا طارئا، الثلاثاء، على مستوى المندوبين الدائمين، النظام السوري بشن الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية في ريف دمشق في 21 اب/اغسطس.

وفي ختام اجتماعه الطارىء في القاهرة عبر المجلس عن "ادانته واستنكاره الشديدين للجريمة البشعة التي ارتكبت باستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دوليا" وحمل النظام السوري "المسؤولية التامة" عن الهجوم. وطالب "بتقديم كافة المتورطين عن هذه الجريمة النكراء لمحاكمات دولية عادلة، اسوة بغيرهم من مجرمي الحروب".

ودعا مجلس الجامعة العربية "المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته وتجاوز الخلافات بين أعضائه، وذلك عبر القيام بالإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبى هذه الجريمة التى يتحمل مسؤوليتها النظام السورى، ووضع حد للانتهاكات وجرائم الابادة التي يقوم بها النظام السوري منذ أكثر من عامين".

واكد "على ابقاء المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات في الأوضاع السورية، والاعداد لمجلس الجامعة الوزاري المقرر في 3 ايلول/سبتمر".

ومن المقرر ان يبحث وزراء الخارجية العرب في 3 ايلول/سبتمبر الوضع في سوريا وهذا الهجوم المفترض بالاسلحة الكيميائية.

وكانت الجزائر والعراق امتنعا عن التصويت فيما صوت لبنان ضد قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا في نهاية 2011 ومن ثم منح مقعدها للمعارضة السورية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل