السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 6 سنوات

الحمد الله: لن تتمكن حكومة من الاستمرار دون حل الملف الأمني

الحمد الله: لن تتمكن حكومة من الاستمرار دون حل الملف الأمني
حجم الخط
راديو اورينت - دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله الفصائل التي ستجتمع في القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، للإسراع في حل الملف الأمني.    
وأضاف الحمد الله في تصريح نشره عبر صفحته في "فيسبوك": "لا يعقل أن نتسلم المعابر دون أن يكون هناك سيطرة فعلية للأجهزة الأمنية، لنباشر العمل الفعلي فيها، ولن تتمكن حكومة من الاستمرار دون أن يكون هناك حلول واضحة للملف الأمني".
   
وخاطب شابات وشباب فلسطين قائلا: " كما وعدتكم أني سأطلعكم على كل المستجدات بما يخص المصالحة، فإني أؤكد لكم أن الحكومة فتحت كل الملفات التي راكمتها سنوات الانقسام الأسود، وبدأت بمعالجتها بشكل مهني ومتقدم رغم العقبات الكثيرة التي واجهت عمل الوزراء".
   
وأوضح أن اللجنة الادارية والقانونية بدأت بالعمل لرفع تصورها حول موضوع الموظفين وتوحيد المؤسسات، مشيرا الى أنهم خاطبوا دول العالم والمانحين من أجل مساعدتهم في التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.
   
وبين الحمد الله أن الحكومة وجهت إمكانياتها إلى قطاع غزة بتعليمات الرئيس محمود عباس، "ونصل الليل بالنهار لننجح في ذلك".
   
وقال: "تسلمنا المعابر ولدينا خطط جاهزة للعمل فيها للتسهيل من حركة المواطنين وتنقلهم، ولكن لا يمكن الاستمرار بذلك دون أن يكون هناك حلول فعلية لملف الأمن، فلا يمكن للمعابر أن تعمل دون أمن كما هو الحال لغاية اللحظة".
عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل