الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

الحمد الله يترأس وفد فلسطيني إلى مؤتمر المانحين السنوي

حجم الخط

شبكة وتر - رام الله - يترأس د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم، وفدا رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر المانحين السنوي، واجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، لإطلاع وفود الدول على الوضع الراهن في فلسطين.

وسيضم الوفد كلا من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية د. محمد مصطفي، ووزير المالية د. شكري بشارة، ووزير التخطيط د. محمد ابو رمضان.

ويعرض الحمد الله خلال المؤتمر تقريراً حول الوضع في فلسطين، وأهم التحديات التي تواجهها الحكومة الفلسطينية، وبشكل اساسي عوائق الاحتلال التي تحد من قدرة الاقتصاد الفلسطيني على النهوض، والانطلاق للوصول إلى الأسواق العالمية.

وسيطالب الدول المانحة بالضغط على إسرائيل لرفع القيود المفروضة على البناء والاستثمار في المناطق المسماة "ج"، ورفع القيود عن عشرات السلع والمعدات، ومنح الفلسطينيين حقوقهم في السيطرة على المعابر.

كما سيطلع الحمد الله المشاركين على آخر مستجدات الإصلاح المؤسساتي والمالي والأمني، والتأكيد على أن الحكومة الفلسطينية عازمة على مواصلة الخطوات الترشيدية والإصلاحات المالية الواسعة ومواصلة البناء المؤسساتي، وتعزيز القدرات الأمنية.

ومن المتوقع ان يطالب رئيس الوزراء المانحين بتقديم 500 مليون دولار لدعم الحكومة الفلسطينية حتى نهاية العام الحالي، بهدف تمكينها من مواجهة التحديات المالية والاقتصادية والإيفاء بالتزاماتها وتقديم الخدمات للمواطنين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل