السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

الرئاسة المصرية: لا تمديد لأيام الاستفتاء على مشروع الدستور واليوم هو آخر أيام التصويت

الرئاسة المصرية: لا تمديد لأيام الاستفتاء على مشروع الدستور واليوم هو آخر أيام التصويت
حجم الخط

شبكة وتر - القاهرة - فتحت لجان الإقتراع أبوابها لليوم الثاني على التوالي لتصويت المصريين على الدستور الجديد والذي أعدته لجنة الخمسين برئاسة السيد عمرو موسى.

وصرح السفير إيهاب بدوي المُتحدث الرسمي بلسان رئاسة الجمهورية، بأن قرار رئيس الجمهورية رقم (678) لسنة 2013 بدعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور، حدد يومي 14 و15 كانون الثاني (يناير) 2014 لإجراء الاستفتاء، وأن 15 كانون الثاني (يناير) الأربعاء هو اليوم الأخير للتصويت على مشروع الدستور.

وتجري عملية الاستفتاء في كافة المحافظات المصرية وعددها 27 محافظة، اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، تحت إشراف قضائي كامل من خلال 13 ألفا و 867 قاضيا من القضاء والنيابة العامة ومختلف الهيئات القضائية.

ومن المقرر في ختام عملية الاقتراع مساء اليوم، أن تبدأ اللجان الانتخابية الفرعية في إجراء عمليات فرز بطاقات التصويت، وسوف تقوم كل لجنة فرعية بإعلان نتائج الفرز من جانبها وإبلاغها للجنة العامة التي تتبعها، والتي ستقوم بدورها بحصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغها للجنة العليا للانتخابات.

ويبلغ تعداد المواطنين المدعوين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء (من لهم حق التصويت) 52 مليونا و 742 ألفا و 139 ناخبا، يتوزعون على 30 ألفا و 317 لجنة انتخابية فرعية بداخل 11 ألفا و 38 مركزا انتخابيا، وتشرف على تلك اللجان 352 لجنة انتخابية عامة على مستوى الجمهورية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل