الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

السيسي يترشح لرئاسة مصر والاخوان يؤكدون انه "لن يكون هناك أمن"

السيسي يترشح لرئاسة مصر والاخوان يؤكدون انه
حجم الخط

راديو اورين - القاهرة - اعلن المشير عبد الفتاح السيسي مساء الاربعاء، كما كان متوقعا منذ عدة اشهر، عزمه الترشح للرئاسة، واكدت جماعة الاخوان المسلمين على الفور انه "لن يكون هناك امن او استقرار" في ظل رئاسته.

وجاء اعلان السيسي في كلمة متلفزة مسجلة أذيعت فور انتهاء اجتماع للمجلس الاعلى للقوات المسلحة، ترأسه بشكل استثنائي الرئيس المؤقت عدلي منصور، وتم خلاله ترقيه رئيس الاركان الفريق صدقي صبحي الى رتبة فريق اول، تمهيدا لتوليه منصب وزير الدفاع، فور تقديم السيسي استقالته رسميا المتوقعة الخميس.

وقال السيسي، الذي أعلن مرشح وحيد حتى الان عزمه خوض المنافسه في مواجهته وهو الناصري حمدين صباحي: "اليوم اقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري بعد أن قررت إنهاء خدمتى كوزير للدفاع".

واضاف بالعامية المصرية التي يفضل التحدث بها الى المصريين: "اللحظة دي لحظة مهمة جدا بالنسبة لى، أول مرة لبست فيها الزى العسكرى كانت سنة 1970(...) يعنى حوالى 45 سنة وأنا أتشرف بزى الدفاع عن الوطن ... النهار ده، أترك هذا الزي أيضا من أجل الدفاع عن الوطن" .

وتابع: "أنا وبكل تواضعٍ أتقدم لكم معلنا إعتزامى الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية ... تأييدكم هو الذى سيمنحني هذا الشرف العظيم".

وفي اول رد فعل، قال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ابراهيم منير لفرانس برس: "لن يكون هناك استقرار او أمن في ظل رئاسة عبد الفتاح السياسي".

وتعهد السيسي بأن يستمر في مكافحة الارهاب.

وقال: "نحن مهددون من الإرهابيين، من قبل أطراف تسعى لتدميرِ حياتنا وسلامنا وامننا، وصحيح ان اليوم هو آخر يوم لي بالزي العسكري، ولكني سأظل أحارب كل يوم من أجلِ مصر خالية من الخوف والارهاب، ليس مصر فقط ، بل المنطقة بأكملها بإذن الله".

واكد السيسي، الذي اطاح الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، اثر تظاهرات شارك فيها الملايين طالبت برحيله،انه "يمتثل لنداء جماهير واسعةٍ من الشعب المصري" طلبت منه التقدم لنيل هذا الشرف" مشددا على انه يعتبر نفسه "جندياً مكلفاً بخدمة الوطن فى أي موقع تأمر به جماهير الشعب".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل