الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

الشرطة تعلن عن الإغلاقات والتحويلات المرورية خلال زيارة البابا

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم -  أعلنت الشرطة الفلسطينية يوم أمس، عن الإغلاقات والتحويلات المرورية التي ستجريها خلال زيارة البابا فرانسيس الأول لمحافظة بيت لحم، وكنيسة المهد، ومخيم الدهيشة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنها أنهت الخطة المرورية اللازمة لإنجاح زيارة البابا وتسهيل دخول موكبه لجميع الأماكن التي سيقوم بزيارتها، والعمل على تسهيل حركة المرور والحفاظ على النظام والأمن العام، ومساندة المواطنين وفقا لأمر العمليات المشترك الذي تم إعداده بالتنسيق مع حرس الرئيس الخاص وكافة الأجهزة الأمنية.

وأوضح البيان أنه تنفيذا للخطة التي وضعتها الشرطة بعد دراسات ومشاورات مع كافة الجهات المختصة، وتسهيلا لمرور موكب البابا بيسر وسهولة ودون إعاقات، فإن الشرطة ستقوم بالإغلاقات والتحويلات المرورية اللازمة على النحو التالي:

1. سيتم السماح للمواطنين بالسير مشيا على الأقدام عبر جميع الشوارع والطرقات وفي كل الأوقات.

2. كافة الشوارع والطرقات مفتوحة أمام المواطنين والمركبات باستثناء شارع المهبط– شارع القدس الخليل – باب زقاق – الإنتر – شارع المهد – حتى ساحة المهد وسيغلق في أوقات محددة فقط .

3. سيتم منع المركبات من الوقوف على جانبي الشارع من مهبط الرئيس مرورا بشارع القدس الخليل إلى معبر 300، مرورا بشارع المهد حتى مركز السلام من الساعة الثانية عشرة ليلا من ليل السبت 24/5/2014 وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد 25/5/2014 .

4. سيتم إغلاق كافة المداخل المؤدية إلى ساحة المهد أمام المركبات فقط .

5. الساعة الثامنة والنصف صباحا سيتم إغلاق شارع الصف وإخلاؤه من المركبات حتى الساعة الواحدة ظهرا .

6. الساعة الثامنة والنصف صباحا سيتم إغلاق الشارع من مهبط السيد الرئيس نزولا باتجاه دوار بوتين وصولا إلى قصر السيد الرئيس مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة .

7. الساعة التاسعة صباحا سيتم إغلاق الشارع من قصر السيد الرئيس باتجاه الإنتر شارع المهد إلى مركز السلام حتى الساعة الحادية عشرة مع وجود تحويلات مرورية من دوار نيسان باتجاه شارع الكركفة، وأيضا تحويل السير من مفرق صابات العلوي باتجاه شارع الكركفة (من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا الطريق مفتوح ).

8. الساعة الثانية عشرة ظهرا سيتم إغلاق الشارع من مركز السلام– شارع المهد نيسان/ الإنتر حتى قصر السيد الرئيس حتى الساعة الواحدة والثلث ظهرا مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة .

9. الساعة الثانية والنصف ظهرا سيتم إغلاق الشارع من مركز السلام – شارع المهد – دوار نيسان – الإنتر – شارع القدس الخليل حتى مهبط السيد الرئيس حتى الساعة الرابعة وعشر دقائق عصرا، مع إجراء التحويلات المرورية اللازمة .

10. سيتم إغلاق الشارع الواصل من سلطة المياه إلى المحطة المركزية وإخلاؤه من المركبات، والسماح للحافلات والمركبات التي تحمل بطاقات دعوة للوصول للمحطة والتوقف داخلها .

11. سيتم إغلاق الشارع المؤدي إلى دوار العمل وإخلاؤه من المركبات والسماح للحافلات التي تحمل بطاقات دعوة للوصول إلى دوار العمل وإنزال الركاب والعودة إلى الوقوف بشارع الكركفة .

12. سيتم إخلاء شارع النجمة من المركبات والسماح للمشاة بالمرور عبر هذا الشارع وصولا لساحة المهد.

13. يتوجب على المركبات القادمة من الخليل باتجاه بيت لحم سلوك طريق النشاش– برك سليمان– ارطاس– شارع الجبل .

14. يتوجب على المركبات القادمة من شمال الوطن ووسطه وأريحا سلوك طريق العبيدية - بيت ساحور– مفرق ارارات باتجاه واد شاهين .

15. سيتم إخلاء المحطة المركزية من المركبات العمومية من صباح يوم الأحد الموافق 25/5/2014 ونقل مركبات الريف الشرقي وخط رام الله أبو ديس واستراحة أريحا إلى منطقة سوق الشعب في بيت ساحور، وسيتم نقل مركبات بيت لحم الخليل إلى سهل بيت جالا .


16. سيتم تجميع الصحفيين والإعلاميين في منطقة ساحة نيسان، ويتم تقسيمهم إلى ثلاثة أقسام ونقلهم بواسطة ثلاث حافلات تابعة لحرس الرئيس إلى كنيسة المهد ومهبط السيد الرئيس وقصر الرئاسة .

وناشد البيان، المواطنين بضرورة التحلي بالصبر والالتزام بإرشادات وتعليمات الشرطة لإنجاح هذه الزيارة التاريخية .

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل