الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

الولايات المتحدة توافق على بيع اسرائيل ست طائرات "في-22 اوسبري"

الولايات المتحدة توافق على بيع اسرائيل ست طائرات
حجم الخط

شبكة وتر - واشنطن  - أعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هاغل أن الولايات المتحدة وافقت على بيع ست طائرات "في-22 اوسبري" الي اسرائيل لتصبح أول حليف لواشنطن يحصل على هذه الطائرة.

وقال هاغل في كلمة القاها امام جماعة حقوقية يهودية في نيويورك يوم الخميس ان الموافقة على بيع اسرائيل تلك الطائرات "ستعزز بشكل كبير مدى وفعالية القوات الخاصة الاسرائيلية".

وتجمع الطائرة "في-22 اوسبري" بين القدرة على الاقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر وسرعة التحليق العالية التي تتميز بها الطائرات ذات الاجنحة الثابتة.

واثناء أول زيارة له الي الشرق الاوسط كوزير للدفاع في وقت سابق هذا العام أعلن هاغل عن مبيعات اسلحة بقيمة 10 مليارات دولار الي حلفاء في الشرق الاوسط بما في ذلك 25 مقاتلة "إف-"16 فالكون لدولة الامارات العربية المتحدة واسلحة متطورة اخرى للامارات والسعودية.

وفي الوقت نفسه قال هاغل ان الولايات المتحدة التي تتبع سياسة للحفاظ على "تفوق عسكري نوعي" لاسرائيل قررت ان تعرض على حليفتها طائرات "في-22 اوسبري" وايضا طائرات "كيه سي-135" للتزويد بالوقود في الجو.

وقال مسؤول دفاعي اميركي بارز إن اسرائيل أرسلت بعد ان اجرت مراجعتها السنوية للميزانية في وقت سابق هذا الاسبوع طلبا رسميا الي وزارة الدفاع الاميركية لشراء ست طائرات "في-22 اوسبري".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل