الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 9 سنوات

بالصور:- بدء احتفالات الطوائف الشرقية بعيد الميلاد في بيت لحم

حجم الخط

شبكة وتر - بدأت صباح اليوم الثلاثاء، احتفالات الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي بعيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم.

ومن المقرر أن يتتابع وصول البطارك ورؤساء الكنائس الشرقية إلى بلاط كينسة المهد لمشاركة ابناء مختلف الطوائف المسيحية، وهم السريان والروم الأرثوذكس والأقباط والأحباش.

ووصل النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في تمام الساعة التاسعة صباحا، وكان في استقبله في ساحة المهد، محافظ بيت لحم عبدالفتاح حمايل ورئيسة بلدية المدينة فيرا بابون، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك واعضاء المجلس البلدي وممثلي وابناء الطائفة السريانية.

وستتواصل احتفالات الطوائف المسيحية طوال اليوم، حيث سيتم استقبال النائب البطريركي للأقباط الارثوذكس في تمام الساعة التاسعة والنصف.

ترافق ذلك مع تزيين المنازل والكنائس والشوارع الرئيسية والساحات والأماكن العامة خاصة في البلدة القديمة بزينة خاصة، فعادة يعتبر اللونين الأخضر والأحمر هما اللونين التقليديين للإشارة إلى عيد الميلاد، اضافة الى اللونين الذهبي أو الفضي ولكن بدرجة اقل.

ومن المقرر أن تكون ذروة الاحتفالات بعد ظهر اليوم مع وصول موكب البطريرك "كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث"، بطريرك الروم الأرثوذكس في المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن، الى مدينة بيت لحم، واستقباله حسب "الستاتيكوس" المتبع على بلاط كنيسة المهد.

وشهدت مدينة بيت لحم بشوارعها وأحيائها ومفترقاتها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم نشر أعداد كبيرة من أفراد الشرطة بهدف تأمين وصول المواكب والمشاركين في الاحتفالية الدينية الوطنية.

وعلى غرار الخطة الأمنية التي اتبعتها الأجهزة الفلسطينية أثناء الاحتفال بعيد الميلاد حسب التقويم الغربي الشهر الماضي، تم كذلك اليوم نشر المئات من عناصر وضباط الشرطة على كافة الطرقات والمفترقات.

المزيد من الصور:- من هنا

6-1-2015 (30) 6-1-2015 (10) 6-1-2015 (15) 6-1-2015 (25) 6-1-2015 (27)

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل