الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 9 سنوات

بالصور:- زيارة حارس الاراضي المقدسة الى بيت لحم

حجم الخط

وصل إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، اليوم السبت، موكب حارس الأراضي المقدسة "بيير بابتيستا باتسيبالا"، إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد، وعيد القديسة كاترينا الرعوية شفيعة رعية اللاتين، الذي يوافق يوم غد الاحد.

hares-elaradi-and-soucts-29-11-2014 (32) من جانب الاستقبال

وجرى استقبال رسمي للموكب الديني الكبير لدى وصوله الى ساحة المهد تقدمه محافظ بيت لحم الواء جبرين البكري ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون والمهندس زياد البندك مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون المسيحية والعميد سليمان قنديل قائد منطقة بيت لحم ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء شلبي ورؤساء الكنائس ووجهاء الطائفة.

وشاركت العديد من الفرق الكشفية في هذا الاستقبال الذي يعتبر حدثا سنويا تقليديا، ووصل قادما من القدس يرافقه وجهاء طائفة اللاتين والمخاتير ولفيف من الآباء وصولا إلى مار الياس، حيث كان في الاستقبال الأب إبراهيم فلتس، وممثلين عن بلدية بيت جالا وبيت لحم وبيت ساحور .

بعدها واصل الموكب سيره وصولا إلى منطقة البرادايس، حيث تقدمه ثلة من الشرطة الفلسطينية ومجموعات كشفية، مرورا بشارع افطيس ووصولا إلى ساحة المهد.

وبعد مصافحته من قبل مستقبليه سار الموكب مترجلا على بلاط المهد وصولا إلى الكنيسة، حيث ترأس صلاة خاصة بمشاركة أبناء الرعية. ثم استقبل أبناء الطائفة لتقديم التهاني لمناسبة عيد القديسة كاترينا الرعوية.

وهنأ حارس الأراضي المقدسة الجميع وقدم لهم التهاني بالمناسبة، وقال: انه لا بد ان تمسك بالامل من اجل السلام وهذه هي رسالة الميلاد".

من جانبها رحبت بابون بهذه الزيارة الهامة التي تعتبر جزءا من المراسيم الدينية التي تسبق الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وهي تبشر بهذه الاحتفالات التي بدأت فعاليا، واعربت عن املها  بأن يعم السلام ارض السلام مهد السيح عليه السلام.

باقي الصور:-

http://www.orientbethlehem.net/ar/photo-albums?wppa-occur=1&wppa-cover=0&wppa-album=19

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل