الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

تدهور الوضع الصحي للأسيرين فؤاد الشوبكي وليث عبيات

حجم الخط

شبكة وتر - كشف محامي وزارة الاسرى فادي عبيدات عن تدهور متسارع على صحة أكبر الاسرى سنا بالسجون اللواء فؤاد حجازي الشوبكي 76 عاما والذي يقبع في سجن عوفر العسكري ومحكوم بالسجن 20 عاما.

وقال عبيدات الذي زار الأسير الشوبكي أن وضعه الصحي صعب للغاية وهو يعاني من عدة أمراض ومماطلة طويلة في العناية الطبية به وتقديم العلاج.

وذكر الأسير الشوبكي أنه يعاني من مشاكل في العيون والنظر، وتقرر أجراء عملية جراحية له قبل 3 شهور وان أي فشل لهذه العملية حسب الأطباء سوف يفقد النظر، وانه لازال يعاني من الآلام الشديدة في عينيه.

وقال الشوبكي أنه أجريت له عملية للبواسير التي عانى منها منذ 3 سنوات ولكنه لم يتم إجراءها بشكل كامل حيث لا زال يعاني من آلام بسبب عدم استكمال العملية إضافة إلى معاناته من ضغط دم عالي ومشاكل في البروتستات حيث تم إجراء صور للأشعة وتصوير بالالترا ساوند وتم تحويله إلى طبيب مختص بمستشفى الرملة للمسالك البولية ولغاية الآن وهو ينتظر النتائج دون فائدة.

وقال أنه أجريت له عملية تصوير للجهة اليسرى من الظهر بسبب وجود كتلة لحمية ولكن لم يبلغ بالنتيجة.

ليث عبيات: كسور في الجمجمة

وفي نفس السياق أفاد المحامي عبيدات أن الحالة الصحية للأسير ليث سليمان عبيات سكان بيت لحم 21 عاما والمحكوم 26 شهرا ويقبع في سجن عوفر سيئة للغاية لما يعانيه من كسور في الجمجمة نتيجة الاعتداء عليه عندما تم اعتقاله من قبل الجنود، حيث كسر العظم في منطقة الجبين وأصيب بنزيف في الأنف والأذنين والفم مما أدى إلى فقدانه الوعي ونقل على أثرها إلى مستشفى هداسا.

وقال الأسير عبيات أنه بدأ يعاني أيضا من وجود أكياس حول الغشاء المحيط بالرأس مما يشكل خطورة على الماء المحيط بالجمجمة بالإضافة إلى الآلام الحادة التي يعاني منها.

وأفاد أن الطبيب ابلغه بحاجة إلى عملية جراحية من اجل إزالة هذه الأكياس الموجود حول الجمجمة لما تشكله من خطر على حياته وأنه لا زال ينتظر موعد لإجراء العملية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل