الاثنين 23، سبتمبر 2024
29º
منذ 9 سنوات

تشكيل غرفة طوارىء في محافظة بيت لحم

تشكيل غرفة طوارىء في محافظة بيت لحم
حجم الخط

شبكة وتر - نجيب فراج - اعلنت محافظة بيت لحم عن تشكيل غرفة للطوارئ في المحافظة لمواجهة اي حالات طوارئ مع اقتراب دخول المنخفض الجوي.

وقال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ان المحافظة اعلنت حالة الطوارئ واستضافت اجتماعا لمختلف الجهات المعنية من اجل وضع الية عمل وخطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي كل وفق امكانياته واختصاصه، مثمنا جهود مختلف الجهات والمؤسسات والوزارات التي تسعى لتكون جاهزة في حالة حدوث اي طارئ.

وشدد على اهمية توحيد العمل من جهة وتقسيمه من الجهة الاخرى، مشيرا الى ان قيادة غرفة الطوارئ بالمحافظة والتي ستكون في مقر جمعية الهلال الاحمر هدفها الاشراف على العمل وتوحيد الجهود وتقسم الادوار بين مختلف الجهات من خلال تواصلها مع مختلف الجهات.

كما وشدد البكري على اهمية جاهزية المجالس البلدية للعمل على مد يد العون للمواطنين في حال وقوع اي حالات طوارئ خلال المنخفض الجوي مشيرا الى اهمية التواصل والتعاون.

ودعا مختلف الوزارات والجهات لمواصلة عملها ورفع وتيرة الجاهزية، مشددا على اهمية مراقبة الاسواق وتحديدا موضوع الاسعار لمنع اي استغلال لحاجات المواطنين، كما طالب المواطنين في الوقت ذاته بعدم المغالاة في الاستعداد للمنخفض مع التشديد على اهمية الجاهزية والاستعداد لكن مع الحفاظ على عدم فتح المجال امام اي كان لاستغلال الاحتياجات للمواطنين.

وكانت المحافظة قد استضافت اجتماعا خاصا تراسه نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا و شاركت فيه مختلف الجهات والمؤسسات وعلى راسها الدفاع المدني والاشغال والبلديات والشرطة من اجل مناقشة خطة الطوارئ.

وقال محمد طه ابو عليا نائب محافظ محافة بيت لحم ان الاجتماع ناقش خطة الطوارئ وبحث مدى جهوزية الجهات المختلفة من دفاع مدني وشرطة وبلديات وهلال احمر ومستشفيات.

واشار ابو عليا الى اقرار الاجتماع لرقم طوارئ خاص باستطاعة المواطنين الاتصال عليه حال حدوث اي طارئ الا وهو 105 موضحا ان مقر غرفة الطوارئ سيكون في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

كما اشار ابو عليا الى وجود ارقام الطوارئ الاخرى المرعوفة للهلال الاحمر الفلسطيني والشرطة وشركة الكهرباء.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل