الثلاثاء 08، أكتوبر 2024
17º
منذ 8 سنوات

ثلاثة أسرى يواصلون معركة الكرامة

ثلاثة أسرى يواصلون معركة الكرامة
حجم الخط
شبكة وتر- أكدت إذاعة صوت الأسرى أن الأسرى عماد البطران ويزن حنني وسامى الجنازرة  يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري التعسفي. وبدوره، قال محمود جنازرة شقيق الأسير سامي محمد شعبان جنازرة (43 عاماً) من مخيم الفوار في محافظة الخليل في اتصال هاتفي بإذاعة صوت الأسرى إن شقيقه مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 16 على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري. وأوضح جنازرة أن شقيقه معتقل منذ 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويقبع الآن في زنازين سجن "النقب الصحراوي". وأكد أن تدهورًا طرأ على صحة شقيقه أسفر عن خسارته تسعة كيلو جرامات من وزنه، مشيراً إلى أن شقيقه كان قد خاض إضراباً عن الطعام لعدة أيام في فبراير/شباط المنصرم. الأسير جنازرة اعتقلته سلطات الاحتلال عدة مرات سابقاً وقضى سنوات في سجون الاحتلال ما مجموعها نحو تسع سنوات، منذ تاريخ اعتقاله أُصدر بحقه أمرين لاعتقاله الإداري الأول مدة أربعة شهور والثاني أربعة شهور، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال. من جانبه، أكد حنفي حنني شقيق الأسير يزن محمد حسين حنني (24 عاماً) من بلدة بيت فوريك قضاء محافظة نابلس على أن شقيقه مستمر في خوض معركة الكرامة 32 يومًا. ولفت حنني إلى أن شقيقه معتقل منذ 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لمدة ستة شهور، ويقبع سجن النقب الصحراوي. وأوضح أن شقيقه قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه خمسة أعوام، وكان أول اعتقال جرى بحقه عام 2007م وحُكم عليه بالسجن الفعلي مدة عامين ونصف ثم توالت الاعتقالات بحقه حتى عام 2015م. يشار إلى أن جنازرة هو نجل الشهيد محمود حسن نصر الله حنني الذي قضى في سجون الاحتلال 18 عامًا وأصيب برصاص الاحتلال واستقرار شظايا في جسده أسفرت عن إصابته بالسرطان. من ناحيته، أكد عبد الله البطران شقيق الأسير عماد عبد العزيز عبد الله البطران (41 عاماً)؛ من قرى جنوب الخليل أنه يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام 25 من فبراير الماضي؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي.
وأوضح البطران أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيليةة نقلت شقيقه إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن أيلا-بئر السبع فور اعلان إضرابه المفتوح.
ولفت إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت شقيقه في 27 من أبريل الماضي وحولته للاعتقال الإداري، مشيراً إلى أن الأسير قرر أيضا مقاطعة المحاكم الاسرائيلية وطلب عدم تمثيله من قبل أي من المحامين؛ إضافة إلى امتناعه عن النقل للمحكمة. يشار إلى أن الأسير عماد البطران سبق وأن اعتقل في سجون الاحتلال سبعة مرات ويعد هذا الاعتقال الثامن؛ وأمضى في مجموع اعتقالاته السابقة ما يزيد عن سبعة سنوات؛ وهو أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية؛ حيث خاض إضراباً عن الطعام في اعتقال سابق لمدة 105 يوماً على التوالي ضد سياسة الاعتقال الإداري.
 
عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل