الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

جنازة عسكرية غدا لتشييع الشهيد أبوحمدية

جنازة عسكرية غدا لتشييع الشهيد أبوحمدية
حجم الخط

maysara-abuhamdiay-furnalشبكة وتر - الخليل - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن جثمان الشهيد ميسرة أبو حمدية سيوارى الثرى في جنازة عسكرية وجماهيرية بعد صلاة الظهر غد الخميس في مدينة الخليل.

وأوضح قراقع أن "الوزارة استصدرت قرارا من النائب العام الفلسطيني عبد الغني العويوي بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجثمان الشهيد أبو حمدية في معهد الطب الشرعي الفلسطيني في أبو ديس بحضور أطباء فلسطينيين وعرب".

وأشار إلى أن "هذا حق لنا للوقوف على كل الأسباب التي أدت إلى استشهاد الاسير ميسرة لا سيما إننا نملك التأكيدات والمعلومات أنه تعرض لإهمال طبي منذ عامين، وأعطي أدوية خاطئة، ما أدى إلى تفاقم مرض السرطان في جسده حتى توفى".

وأضاف أن "الاسير أبو حمدية لم يتلق العلاج اللازم حتى آخر رمق في حياته وانه على مدار عامين لم يعط سوى المسكنات، وجرى إهمال متعمد في علاجه وتشخيص حالته منذ البداية، ما أدى إلى تفاقم المرض لديه واستشهاده".

وقال إنه "حان الوقت لكي تنضم فلسطين كدولة إلى محكمة الجنايات الدولية والى كافة المؤسسات والهيئات الدولية لوقف سياسة الجريمة المنظمة التي تمارس بحق الأسرى بالسجون والتي ذهب ضحيتها الاسير ميسرة أبو حمدية".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل