الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

خلل في التوقيت يربك دوام الموظفين صباح أمس ألاحد

خلل في التوقيت يربك دوام الموظفين صباح أمس ألاحد
حجم الخط

شبكة وتر - رام الله - تسبب خلل تقني اسرائيلي، بتأخير عقارب الساعة، ساعة واحدة، صباح يوم أمس الاحد، ما ادى لارباك دوام الموظفين.

الموظف وسيم مشاقي العامل في أحد البنوك، تاخر اليوم مدة ساعة كاملة، بسبب خطأ في توقيت ساعة الهاتف الخليوي الخاص به (smart phone)، ناتج عن خلل فني إسرائيلي في تغيير التوقيت بغير موعده، من صيفي إلى شتوي.

قال د. مشهور أبو دقة،  إن خللاً حصل لدى الجانب الإسرائيلي، تسبب في انتقال المشكلة إلى الجانب الفلسطيني، وبالتحديد الى الذين يملكون هواتف ذكية (smart phone) والى الحواسيب، باستثناء تلك التي تعمل بنظام widows 8.

وأضاف، إن الذين كانوا يضعون أمر التوقيت على هواتفهم في حالة تلقائية (automatic) تغيرت الساعة لديهم، أي أننا مرتبطون بتغيير التوقيت مع إسرائيل "لأننا نفتقر إلى توقيت فلسطيني (Palestinian time zone).

وبحسب أبو دقة، فإن المشكلة التي واجهت الموظفين والعاملين صباح اليوم، "ستكون أكبر في حال كان لدينا مطار، أو خط سكة حديد، أو كل ما هو مرتبط بالتوقيت، ومن هنا أطالب الحكومة بضرورة تحديد تغيير التوقيت من صيفي إلى شتوي وبالعكس مسبقاً، وبفترة لا تقل عن سنة".

ووجهت بعض التعليقات أصابع الاتهام الى شركات المحمول العاملة في فلسطين، إلا أنها بحسب أبو دقة ليس لها علاقة بالأمر، "مع أنه كان يفترض بها إرسال رسائل نصية لمشتركيها بوجود مشكلة في التوقيت، سببها إسرائيل، إلا أن ذلك لم يتم".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل