الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

داخلية المقالة: لا انتهاك للحريات بغزة

داخلية المقالة: لا انتهاك للحريات بغزة
حجم الخط

شبكة وتر - غزة - اعربت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة عن استغرابها مما يتم تداوله في الفترة الأخيرة من حملة مستمرة تقوم عليها مؤسسات حقوقية وإعلامية لنشر ما وصفته بالأكاذيب والتضخيم والتهويل لبعض الأخطاء فيما يتعلق بالحريات العامة والخاصة في قطاع غزة.

واعربت الوزارة في بيان لها التزامها بضمان الحريات العامة والخاصة التي كفلها القانون الفلسطيني، وقالت "إن قطاع غزة يعيش حالة من الأمن والاستقرار والحرية لم تتوفر فيه منذ تأسيس السلطة الفلسطينية، والمواطن الفلسطيني في قطاع غزة هو الشاهد على ذلك".

واضافت "أن استمرار الانتقاد والذي يصل لحد التحريض أحيانا ضد الحكومة بل وتلفيق الأكاذيب سواء من مؤسسات أو أشخاص، يعكس حالة الحرية غير المسبوقة التي يتمتع بها قطاع غزة بكافة مكوناته".

واكدت داخلية المقالة أن ما تنشره بعض وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية من انتهاك للحريات العامة والخاصة للمواطنين في قطاع غزة في معظمه لا أساس له من الصحة، والبعض الآخر يجري تهويله وتضخيمه، وهو من نسج خيال من يعكسون مواقفهم الشخصية على عملهم المهني على حد قول الوزارة.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية بالعمل وفق القواعد المهنية التي قامت من أجلها، وأن يشكلوا حالة تدافع إيجابية مع الحكومة بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وتحقيق أفضل مستويات العيش له.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل