الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

عناصر المخابرات الإسرائيلية يقتحمون مساجد الأقصى

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - اقتحمت عناصر من المخابرات الإسرائيلية والمستوطنين صباح اليوم الاربعاء المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وسط حراسة شرطية مشددة.

وأفاد شهود عيان أن 85 من عناصر المخابرات الاسرائيلية اقتحموا الاقصى، 38 عنصرا منهم دنسوا مساجده (القبلي والمرواني وقبة الصخرة)، كما اقتحم المسجد 36 متطرفا.

وفي سياق متصل قامت مستوطنة إسرائيلية خلال جولتها في المسجد الأقصى، باستفزاز احدى طالبات مصاطب العلم، بتوجيه كلمات نابية ضدها، وحصل خلال ذلك مشادات كلامية بين المرابطين والمستوطنين، واحتجزت شرطة الاحتلال هوية احد الشبان اثناء تواجده بالمنطقة.

ويتواجد العشرات من المرابطين وطلبة المدارس في المسجد الاقصى المبارك، الذين قاموا بتريد التكبيرات ضد اقتحامات المستوطنين.

ومن جهة أخرى قام 20 متطرفا بعد ظهر اليوم بالصعود على سطح المدرسة التنكزية في باب السلسلة الملاصقة للمسجد الاقصى، ورفعوا الأعلام الاسرائيلية وقاموا بإلتقاط الصور وخلفهم قبة الصخرة.

ويشار ان الاحتلال استولى على المدرسة التنكزية التي تعتبر جزءا من الجدار الغربي للمسجد الأقصى في عام 1968، وتم تم تحويلها الى لمقر لمحكمة عسكرية، واليوم تستخدم كمقر لعناصر حرس الحدود.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل