الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

فجر اليوم - الاحتلال يقطع أكثر من 100 شجرة زيتون في يعبد

حجم الخط

شبكة وتر - جنين - قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أكثر من 100 شجرة زيتون تعود لمواطني بلدة يعبد جنوب غرب جنين، في المنطقة الواقعة جنوب البلدة.

وقال رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، إن سلطات الاحتلال قامت بقص أكثر من 100 شجرة زيتون جزء منها بشكل كامل وآخر بشكل جزئي، لافتا إلى أن عملية القص هذه بدأ في ساعة متأخرة من ليلة أمس واستمرت حتى ساعات فجر اليوم، وسط تواجد مكثف لجيش الاحتلال ومستوطنيه.

وأضاف: إن الأشجار التي استهدفتها سلطات الاحتلال تمتد على طول الشارع الرئيسي الذي يربط محافظتي جنين وطولكرم ويمر بمحاذاة بلدة يعبد.

وتابع أبو بكر: تسللوا كاللصوص إلى داخل الأراضي وباشروا بعملهم الإجرامي ضد شجرة الزيتون مستخدمين 'مواتير الكهرباء' والكشافات، مؤكدا أن ذلك ألحق خسائر مادية للمزارعين، خاصة أن شجرة الزيتون تشكل مصدر رزق وحيد لكثير من العائلات في يعبد، ويعني ذلك المساس بقوت أطفالها.

وناشد أبو بكر كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية والمحلية، الوقوف إلى جانب المزارعين لوقف ومنع استمرار سياسة الاحتلال العدوانية بحق أهالي بلدة يعبد، خاصة أن قوات الاحتلال ما تزال تهدد بقلع أشجار وقطع الزيتون تحت حجج حجج أمنية واهية.

يذكر أن جرافات الاحتلال، في العام 2002، قامت بتدمير واقتلاع مئات أشجار الزيتون التي تعود لأهالي بلدة يعبد بدءا من مفترق قرية كفيرت وصولا الى البوابة العسكرية لمستوطنة 'مابودوتان' وعلى طول المدخل الرئيسي للبلدة.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل