الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

فجر اليوم: مستوطنون يستولون على 10 منازل جديدة في سلوان

فجر اليوم: مستوطنون يستولون على 10 منازل جديدة في سلوان
حجم الخط

شبكة وتر - القدس - استولى مستوطنون، فجر اليوم الاثنين، على بنايتين سكنيتين تضمان 10 شقق منزلية، في منطقة "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، بحماية قوات كبيرة من جنود الاحتلال.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن مجموعات من المستوطنين المسلحين اقتحموا الحارة الوسطى عند حوالي الساعة 2:00 فجرا واستولوا على بنايتين سكنيتين (10 شقق سكنية) وجميعها خالية من سكانها.

وأضاف المركز ان البناية الاولى تعود للمواطن صلاح الرجبي، والثانية للمواطن عمران القواسمي، وكل بناية مؤلفة من 3 طوابق (5 شقق سكنية في كل منهما)، لافتا إلى ان العائلتين قامتا ببيع عقاراتهما لأحد المستأجرين لديها سابقاً وهو المتورط بتسريبها عن طريق البيع للجمعيات الاستيطانية.

ويوجد مع بناية الرجبي قطعة أرض مساحتها حوالي 700 متر.

وأوضح المركز ان العائلتين قامتا بإخلاء الشقتين قبل حوالي أربعة أشهر، واليوم تم السيطرة عليهما بشكل نهائي.

يذكر أن الجمعيات الاستيطانية تمكنت قبل سنوات من وضع اليد على احدى البنايات الكبيرة في ذات المنطقة المعروفة باسم عمارة "مراغة"، وتم تحويلها الى بؤرة استيطانية باسم "بيت يوناتان".

ولفت المركز إلى ان أحد المستأجرين في بناية بيضون السكنية والتي سُربت للمستوطنين أواخر شهر أيلول الماضي، ساعد على بيعها لجميعة "العاد" الاستيطانية.

وقال المركز إن الجمعيات الاستيطانية المختلفة بمساعدة ودعم حكومة اسرائيل تحاول السيطرة على حي "الحارة الوسطى" في بلدة سلوان بدعوى أنه ارث يهودي. مشيرا الى ان سلطات الاحتلال تتبع عدة طرق لتحقيق ذلك ومنها الاستيلاء على العقارات بدعوى أنها "املاك يهودية قديمة" أو عن طريق "حارس املاك الغائبين"، أو من خلال "عملية البيع والشراء من بعض النفوس الضعيفة".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل