السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

قتيلان في تجدد للاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

حجم الخط

شبكة وتر - القاهرة - (رويترز) - قالت وسائل إعلام محلية إن شخصين قتلا وأصيب عدد آخر في مواجهات بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، ومعارضيه في القاهرة في ساعات الصباح الأولى، اليوم الثلاثاء.

وقال موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن شخصا قتل وأصيب 15 آخرون، في هجوم على معتصمين يؤيدون مرسي أمام جامعة القاهرة.

وأضاف الموقع "قامت مجموعة من الملثمين بمهاجمة المعتصمين في الساعة الثانية قبل فجر اليوم.

"قام رجال الأمن بإلقاء قنابل الغاز (المسيل للدموع) للسيطرة على الموقف، بعد أن أشعل مجهولون النيران في 17 سيارة تابعة للإخوان، وهشموا أكثر من 40 سيارة أخرى".

وقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي، مساء امس الاثنين، في أحد مداخل ميدان التحرير بالقاهرة ومدينة قليوب شمالي العاصمة.

وعزلت قيادة الجيش مرسي في الثالث من تموز/يوليو بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين للمطالبة بتنحيه. وقالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إن عزله انقلاب عسكري.

وقال موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت، إن الهجوم على المعتصمين نفذه "مئات البلطجية وقوات الجيش والشرطة... بالأسلحة الآلية والخرطوش تحت غطاء وابلٍ من قنابل الغاز المسيل للدموع".

ولم يتسن على الفور، الحصول على تعليق المتحدث العسكري أو المتحدث باسم وزارة الداخلية.

ووصف موقع جماعة الإخوان المسلمين الهجوم بأنه محاولة لفض الاعتصام.

وقال شاهد عيان لرويترز: "اعترضت القوات المسلحة مزودة بالعربات المدرعة مسيرة مكونة من عدة آلاف من مؤيدى الرئيس المعزول حاولت التوجه إلى مطار القاهرة".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عددا من الأشخاص اصيبوا في اشتباكات بميدان الجيزة، القريب من جامعة القاهرة، بين مؤيدين لمرسي كانوا ينظمون مسيرة، وسكان وسائقي سيارات.

وأضافت أن السكان والسائقين، اشتبكوا مع مؤيدي مرسي حين قطعوا الطريق.

وقالت الوكالة "قام شباب الإخوان باعتلاء كوبري (جسر) الجيزة بعدد كبير من الدراجات النارية مطلقين أعيرة نارية من أسلحة آلية وخرطوش".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل