مركز تطوير الإعلام يختتم دورة "إدارة الحملات الإعلامية على منصات التواصل الاجتماعي"
قدّم الدورة، التي عقدت بتمويل من وكالة التنمية الدولية السويدية "سيدا"، المدرب والمستشار الأردني خالد الأحمد، مدير الإعلام الاجتماعي في شركة زين للاتصالات/ الأردن، ومؤسس ومدير الإعلام الرقمي في رئاسة الوزراء الأردنية سابقاً.
وتطرقت الدورة التدريبية، التي استمرت 3 أيام، إلى جملة من المحاور، أبرزها مفهوم إدارة الحملات على منصات التواصل الاجتماعي، وتاريخ تطور التواصل والمحتوى، وكيفية إعداد خطة استراتيجية شمولية للمحتوى، والترويج من خلال المحتوى، وتوظيف الأدوات المساندة للمنصات الاجتماعية لتحقيق نتائج إيجابية سواء للفرد أو المؤسسة. كما تم التطرق إلى استخدام الإعدادات الصحيحة لمنصة فيسبوك، وفهم تقارير صفحة المؤسسة، وكيفية ترويج المنتج أو الخدمة باستخدام هذه المنصة، والتعرف على المؤثرين والتواصل معهم والاستفادة منهم باستخدام منصة تويتر، بالإضافة إلى كيفية توظيف المحتوى المرئي من خلال منصة إنستغرام للوصول إلى الفئات المستهدفة، كما تم التعريف بسلوكيات استخدام منصات التواصل الاجتماعي والتعرف على مفهوم الخصوصية الجديد.
وعلى هامش الدورة، قدّم المدرب محاضرة عامة تحت عنوان Personal Branding، استعرض فيها كيفية تحديد شخصية المستخدم في العالم الافتراضي، وكيفية تسويق وترويج الأفراد لنفسهم ومهنهم إلكترونيا، من خلال توظيف الإمكانات المتوفرة في منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها Facebook و Instagram و Twitter، كما تطرق إلى أهمية منصة LinkedIn في سوق العمل والحصول على وظائف.
واختتمت الدورة التدريبية بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.