الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 11 سنة

مقتل مستوطن واصابة فلسطيني برصاص الجيش جنوب نابلس

حجم الخط

شبكة وتر - نابلس - لقي مستوطن 20 عاما مصرعه بدعوى قيام شاب فلسطيني بطعنه بالسكين على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس، وقام الجيش الاسرائيلي باطلاق النار على الشاب الفلسطيني ما ادى الى اصابته.

وبحسب المصادر الاسرائيلية، فقد اقدم الشاب الفلسطيني على طعن مستوطن اثناء تواجده في محطة للحافلات قرب الحاجز، وقام الفلسطيني بالاستيلاء على سلاح المستوطن الشخصي وبدأ باطلاق النار نحو الجنود المتواجدين على الحاجز، وقام الجيش باطلاق النار على الشاب الفلسطيني، ما ادى الى اصابته بجراح وصفت بالخطيرة.

وقد وصلت وحدات الاسعاف التي حاولت انقاذ حياة المستوطن وسرعان ما اعلنت وفاته، في حين قدمت العلاج للشاب الفلسطيني التي وصفت اصابته بـ"الخطيرة" تحت حراسة مشددة.

وقام الجيش باغلاق الحاجز أمام حركة المرور بالاتجاهين في اعقاب عملية الطعن، واعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وقال شهود عيان ان الشاب ترجل من سيارة عمومي على بعد 60 مترا من الحاجز حيث كان يتوقف عدد من المستوطنين، وقام بطعن المستوطن مما ادى الى مقتله على الفور، فيما اطلق جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز النار على الشاب مما ادى الى اصابته في قدمه.

كما واعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حالة الاستنفار بين قواتها واغلقت طريق ايتسهار نابلس بالكامل امام حركة المواطنين فيما نصبت عدة حواجز عسكرية بالقرب من مفرق بيتا جنوبي نابلس ونصبت حاجز آخر على طريق قصره نابلس.

وقال شهود عيان ان حركة السير باتجاه مدينة نابلس والخروج منها باتت شبه متوقفة، فيما تشهد الشوارع الرئيسية باتجاه حاجز زعترا أزمة مرورية خانقة.

المصدر : وكالة معاً

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل