السبت 05، أكتوبر 2024
20º
منذ 9 سنوات

ملاك الحرة: شعرت بالغربة والسجن كان بارداً

حجم الخط

شبكة وتر - لم يشفع وجه ملاك الخطيب الطفولي وعمرها لها لدى الاحتلال الإسرائيلي، الذي سجنها لمدة 45 يوماً، بتهمة محاولة إلقاء حجارة على سيارات إسرائيلية.

وأفرجت السلطات الإسرائيلية أمس، عن أصغر أسيرة في سجونها، وهي الطفلة ملاك الخطيب (14 عاماً) بعدما أمضت الفترة التي حكمتها إياها محكمة إسرائيلية، وهي السجن لمدة شهرين ودفع غرامة مالية قدرها ستة آلاف شيكل (1500 دولار)، بتهمة محاولة إلقاء حجارة على سيارات إسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفلة ملاك، الطالبة في الصف الثامن، خلال عودتها من المدرسة في قريتها بتين القريبة من رام الله في 31 كانون الأول الماضي. وأشار "نادي الأسير" إلى أن القانون الإسرائيلي يخفض 14 يوماً من محكومية أي قاصر يُحكم عليه بالسجن أقل من ستة أشهر.

malak-alkhatib-1 والد الاسيرة المحررة ملاك الخطيب

وقالت ملاك، بعد الإفراج عنها قرب طولكرم، "أنا مبسوطة كثير إني اطلعت من سجون الاحتلال. ووصفت ملاك فترة مكوثها بالسجن بأنها "صعبة جدا"، موضحة "كانت الدنيا برد. إحنا (نحن) الفلسطينيين بدنا نتحمّل كل الصعاب وكل اللي بعملو (يقومون به) فينا راح يزول".

وتحدثت الطفلة ملاك عن اللحظات الأولى لاعتقالها، حيث تعرضت للضرب والإهانة، قبيل نقلها للتحقيق الذي استمر لساعات.

ووصفت ملاك الأوقات التي قضتها داخل السجون بقولها: "شعرت بأنني في غربة لأني بعيدة عن أهلي، الحياة صعبة داخل السجون لكننا مجبورون أن نتحملها".

وأضافت: "هناك نظام سيء داخل السجون من حيث التغذية والتدفئة وتعامل السجانين معنا".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل