الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 11 سنة

هولندا تهدد بمقاضاة شركة هندسية تتعامل مع اسرائيل

هولندا تهدد بمقاضاة شركة هندسية تتعامل مع اسرائيل
حجم الخط

شبكة وتر - القدس - ذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم، أن الحكومة الهولندية توجهت لشركة "رويال اكسونينغ" الهندسية، واوصتها بإعادة تقييم تنفيذ الاتفاق الموقع مع بلدية الاحتلال لاقامة محطة تنقية، لأن المحطة تقع خارج حدود الخط الاخضر وفي المنطقة المصنفة "C".

وأوضح ممثلون من الشركة الهولندية أن الحكومة الهولندية توجهت اليهم وحذّرتهم من مغبة الاستمرار في المشروع، لأن ذلك سيلقي بتبعات كبيرة على الشركة لقيامها بمشاريع تقع في منطقة القدس والضفة الغربية، في حين أشارت الحكومة الهولندية إلى انه ستقاضي الشركة في حال استمرارها بالمشروع، لأن ذلك يشكل خرقاً للقانون المحلي والدولي.

وأضافت الصحيفة أن المخاوف تساور وزارة الخارجية الاسرائيلية بأن ذلك لن يكون حادثا فردياً، بل ظاهرة ستنتشر في باقي الدول الاوروبية.

ويشار الى أن المشروع كان سينفذ مع شركة "مصنع تنقية القدس" وهي الشركة المتفرعه عن الشركة الأم "هجيحون" المتخصصة بأعمال المجاري والمياه في بلدية الاحتلال، وان المشروع كان سيتضمن إقامة محطة تنقية للمياه العادمة المنحدرة من جبل الزيتون وبلدة سلوان شرقي القدس باتجاه مستوطنة معاليه ادوميم والبحر الميت، وان موقع هذه المحطة سيكون في المنطقة المصنفة C الواقعة تحت السيطرة الادارية والامنية الإسرائيلية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل