السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

أولى قوافل الحجاج تغادر فلسطين

حجم الخط

شبكة وتر - غادر الفوج الاول من حجاج فلسطين، فجر اليوم الثلاثاء، باتجاه الديار الحجازية، عبر معبر الكرامة الى الاردن ثم الى السعودية وصولا الى المدينة المنورة ومن ثم الى مكة المكرمة.

وقال وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس ان طواقم الوزارة متواجدة في جميع محطات العبور لتسهيل وصول الحجاج لاداء فريضة الحج، مشيرا الى انه "منذ اليوم تواجدت طواقم الوزارة على معبر الكرامة اضافة لوجود طواقم في الاردن وعلى الحدود السعودية وفي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتم تامين حافلات نقل مناسبة".

واضاف الوزير ان "اول قافلة انطلقت اليوم وبضمنها 1000 حاج من المناطق الشمالية بالضفة، ويوم الجمعة القادم سوف تنطلق القافلة الثانية من محافظات وسط الضفة وتضم 1200 حاج، فيما تنطلق السبت قافلة حجاج من جنوب الضفة وتضم 1400 حاج ".

واشار الوزير الى ان اول قافلة ستنطلق من قطاع غزة في التاسع عشر من ايلول الجاري، الى مصر، ثم جواً الى السعودية، حيث يبلغ مجمل عدد حجاج القطاع 2000 حاج.

ويبلغ اجمالي حجاج فلسطين لهذا العام 5600 حاج، من شطري الوطن.

واوضح ادعيس ان مراكز وزارة الصحة كانت مفتوحة طيلة الايام الماضية لاعطاء الحجاج التطعيمات المضادة للامراض، اضافة الى ان مديرية الصحة في اريحا على استعداد لتقديم التطعيمات اللازمة لكل الذين لم يتلقوا هذه الخدمة في مديريات المحافظات التي يعيشون فيها.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل