السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

إسرائيل تعلن اعتقال خلية لها علاقة بحزب الله

إسرائيل تعلن اعتقال خلية لها علاقة بحزب الله
حجم الخط

شبكة وتر - القدس - سمح جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي "الشاباك" اليوم الخميس بنشر تفاصيل اعتقال خلية لتهريب المخدرات من قريتي نحف ودير زرزير في الشمال، كانت تعمل بشكل مباشر مع تجار للمخدرات في جنوب لبنان لهم علاقة مباشرة مع حزب الله اللبناني، حسب ادعاء "الشاباك".

ويجري الحديث عن 4 فلسطينيين جرى اعتقالهم نهاية شهر تموز الماضي في نشاط مشترك بين الشرطة الاسرائيلية وجهاز "الشاباك"، وطال العديد من تجار المخدرات في الشمال وذلك بهدف الكشف عن طبيعة العلاقة مع حزب الله اللبناني.

وادعى "الشاباك" أن هذه الخلية المكونة من 4 شبان فلسطينيين من قرى شمال اسرائيل كانت تعمل تحت مسؤولية مباشرة لحزب الله اللبناني، ومن خلال أحد التجار من بلدة مرجعيون اللبنانية والمعروف بعلاقته المباشرة مع حزب الله.

وأشارت بعض المواقع العبرية إلى أن المعتقلين اعترفوا في التحقيق معهم بنيتهم تهريب السلاح من لبنان والجولان وكذلك عن طريق الاردن، وذلك بطلب من التاجر اللبناني المرتبط بحزب الله، وهذا ما دفع جهاز "الشاباك" للإدعاء بأنه احبط محاولات لحزب الله من أجل التدخل في العملية العسكرية التي كانت لا تزال تجري ضد قطاع غزة، معتبرا أن تهريب السلاح كان يهدف لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل