الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

إسرائيل : تلاحق كل المنظمات المساندة لتحركات الفلسطينيين السلمية

إسرائيل : تلاحق كل المنظمات المساندة لتحركات الفلسطينيين السلمية
حجم الخط

شبكة وتر - كشفت مصادر حقوقية فلسطينية،  أن السلطات الإسرائيلية أعدت قائمة بأسماء الجمعيات الفلسطينية والإسرائيلية والأجنبية الأهلية، التي تساند الفلسطينيين، بهدف تضييق الخناق عليها.

وقالت مصادر حقوقية فلسطينية : إن هناك توجها إسرائيليا لمعاقبة الجمعيات والمؤسسات، التي تساند التحركات الشعبية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشارت المصادر إلى أن هذه العقوبات تشمل منع هذه المؤسسات من تلقي المساعدة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وأن إسرائيل تسعى لحجب التمويل عن هذه المؤسسات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وذكر تقرير صادر عن منظمة "مونيتور" المشرفة على تمويل الاتحاد الأوروبي للمنظمات المجتمعية المدنية، ان الاتحاد الأوروبي يمول منظمات إسرائيلية ودولية تعمل على حشد المجتمع الأوروبي لدعم الحقوق الفلسطينية.

وأوضحت المنظمة أن الاتحاد الأوروبي يتبنى مشروعاً، يحمل اسم "شركاء في السلام"، وهو مشروع هدفه دعم وتقويه بدائل العنف، وفي إطار المشروع منح الاتحاد الأوروبي أكثر من 350 ألف يورو لثلاث منظمات غير حكومية، وهي "ائتلاف نساء من أجل السلام" و منظمة "نوبا" و"لجان تنسيق المقاومة الشعبية من أجل السلام والتسامح في الشرق الأوسط".

وأشار التقرير إلى أن هذه المنظمات، لا تخضع لشروط الاتحاد الأوروبي لدعم المنظمات، وتعمل على حشد الرأي العام لمقاطعة إسرائيل، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بقيام دولة فلسطينية، على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل