السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

استشهاد عامل فلسطيني برصاص شرطي إسرائيلي داخل الأراضي المحتلة

حجم الخط

شبكة وتر - أطلق ما يسمى بأحد "المتطوعين" في قوات حرس الحدود الإسرائيلية النيران باتجاه عامل فلسطيني (20 عاما) وارداه قتيلا خلال حملة تفتيش عن عمال لا يحملون تصاريح دخول في شمال إسرائيل.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن " حرس الحدود " نفذت اليوم السبت عملية بحث عن العمال الفلسطينيين الذين تصفهم بـ"غير القانونيين" في إشارة لعدم حصولهم على تصاريح وشملت الحملة "مقبرة هيركون" قرب بيتح تكفا حيث أطلق احد "المتطوعين" النار على احد العمال ما أدى إلى استشهاده فورا.

وادعت المصادر الإسرائيلية إن العامل الفلسطيني الذي لم تكشف عن هويته او مكان سكنه حاول مهاجمة الدورية ما اجبر احد أفرادها على إطلاق النار عليه وقتله.

وفي اشارة لما يشبه الاعدام قال موقع " والله" العبري" ان الشرطي الذي ادعى بان العامل حاول طعنه اطلق طلقة واحدة فقط باتجاه العامل الفلسطيني البالغ من العمر 20 عاما وارداه قتيلا .

وكانت وسائل الإعلام قد تحدتث في ساعات الصباح عن العثور على جثة شاب تعرض لاطلاق النار في المقبرة المذكورة وان الشرطة الاسرائيلية فتحت تحقيقا في الحادثة بما يشي باحتمالية تركه مضرجا بدمائه الى حين العثور عليه وبالتالي لامكانية عدم تقديم الشرطة تقريرا بالحادثة كما هو متبع لديهم .

وبعد ان افتضح امرهم وتبين ان الشهيد عامل فلسطيني تحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن الادعاءات بمحاولة الشاب طعن الشرطة وكان ذلك حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم " السبت" علما بان جثة الشاب اكتشفت في ساعات الصباح الباكر .

واللافت ان وسائل الإعلام الإسرائيلية مجتمعة تقريبا نشرت صيغة خبر موحدة جاء فيها " العثور صباحا على جثة شاب في العشرينيات من عمره وقد تعرض لإطلاق النار .

ووصلت إلى المكان طواقم إسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء التي قضت بموته فيما فتحت الشرطة تحقيقا للوقوف على أسباب وظروف الحادث غير الواضحة ".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل