الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

اسرائيل: الفلسطينيون يستغلون "خطة برافر" لاحراجنا

حجم الخط

شبكة وتر - ترجمة صحف - كشفت مصادر سياسية اسرائيلية ان تقارير صادرة عن الممثليات الاسرائيلية في اوروبا افادت ان اللوبي الفلسطيني يقوم باستغلال مخطط برافر بخصوص بدو النقب لإحراج اسرائيل دولياً وإدانة سياستها.

ووفقا لصحيفة "معاريف"، فقد افادت السفارة الاسرائيلية في لندن ان منظمة "العدالة لفلسطين" بادرت في الاسبوع الماضي بتنظيم تظاهرة تأييداً لسكان النقب، وقالت ان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب بما يحدث.

بالاضافة الى ان البرلمان البريطاني اجرى نقاشاً حول مخطط برافر بدون حضور ممثل اسرائيلي، وان نقاش مماثل جرى في البرلمان الاوروبي وهو ايضاً تم بدون حضور اسرائيلي وان المبادرة لهذا الاجتماع جاءت من قبل حركة مؤيدة للفلسطينيين والداعية لمقاطعة اسرائيل .

واضافت الصحيفة انه من اجل منع كرة الثلج من الاستمرار بالتدحرج فإن وزارة الخارجية الاسرائيلية وجهاز الاعلام في مكتب رئيس الحكومة، بدأا يوم الاحد بحملة مضادة لتوضيح الموقف الاسرئيلي بتشكيل هيئة قامت بلقاء مندوبين عن 30 منظمة متخصصة بالدبلوماسية الجماهيرية تم من خلالها عرض المواقف الاسرائيلية حول الموضوع.

كما تم تنظيم جولات للمراسلين الاجانب في التجمعات السكانية البدوية لتوضيح الخطة الاسرائيلية في المنطقة، وقامت الخارجية بنقل وثائق ومستندات للممثليات الاسرائيلية في الخارج تعرض شهادات وحقائق حول القضية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل