الثلاثاء 24، سبتمبر 2024
18º
منذ 9 سنوات

الآلاف من انصار الشعبية بغزة يحيون ذكرى رحيل جورج حبش

الآلاف من انصار الشعبية بغزة يحيون ذكرى رحيل جورج حبش
حجم الخط

شبكة وتر - شارك الآلاف من كوادر وأنصار الجبهة الشعبية لتجرير فلسطين اليوم الاثنين في مسيرة بذكرى رحيل جورج حبش مؤسس الجبهة.

وانطلقت المسيرة التي تقدمها قادة الجبهة وفصائل العمل الوطني باتجاه ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، داعين الى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقال كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية:"رسالتنا اليوم في الجبهة في ذكرى رحيل الحكيم هي التمسك بالقيم التي مثلها طول تجربته منذ أسس الحركة القومية العربية إلى يوم مغادرته".

وأضاف الغول، ان الحكيم الذي تحلى بالأخلاق الثورية كمدخل لممارسة سياسة نظيفة تنطلق من حقوق شعبنا ومرجعية تاريخ فلسطين ومن إيمانه العميق بالقدرة على الانتصار على الاحتلال الاسرائيلي وقدرة شعبنا وامتنا على تحقيق وحدتها.

وتابع:" دروس الحكيم لابد من استحضارها اليوم في ظل سعي حكومة الاحتلال بكل الوسائل والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية لتكريس المشروع الصهيوني في فلسطيني على حساب الشعب الفلسطيني .

وأكد على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وتفعيل كافة أشكال المقاومة بما فيها المقاومة المسلحة ضد الاحتلال.

الدكتور جورج نقولا رزق حبش مناضل فلسطيني كرّس حياته وعمله الدؤوب والمتواصل من أجل القضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني، وناضل من أجل مستقبل أفضل للأمة العربية، مؤمناً بالهوية العربية وبحتمية الانتصار وهزيمة المشروع الصهيوني على الأرض العربية. طبيباً رمت به التراجيديا الفلسطينية خارج الوطن فلسطين، خارج مسقط رأسه اللد، حمل مع شعبه جراح المنفى واللجوء، لم يتوقف عن النضال من أجل حق العودة، عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وبيوتهم وأراضيهم التي هجروا منها حتى رحيله .

واعتبر أبرز الرموز المنادية بالتمسك بحق العودة باعتباره حق شرعي وقانوني وممكن ومثل أحد المرجعيات الوطنية الفلسطينية المناضلة، واكب فعل الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية بكل تفاصيلها، وتواضعه لم يثنيه عن مزيد من العطاء والتوجيهات والإرشادات للقوى واللجان الفلسطينية.

وولد الدكتور جورج حبش في اللد عام 1925 ، ونشأ وسط عائلة ميسورة الحال هوية الدكتور المؤسس جورج حبش من أقواله " أنا ماركسي، يساري الثقافة، التراث الإسلامي جزء أصيل من بنيتي الفكرية والنفسية، معني بالإسلام بقدر أية حركة سياسية إسلامية كما أن القومية العربية مكون أصيل من مكوناتي" . وقال أيضاً: " إنني في حال انسجام مع قوميتي العربية - ومسيحيتي – وثقافتي الإسلامية – وماركسيتي التقدمية ".

ويعتبر الحكيم قائد ثوري وطني وقومي عربي. كرس حياته كلها ليس للقضية الفلسطينية فحسب، بل لعب دوراً أساسياً في النضال التحرري العربي. وكان لفروع حركة القوميين العرب دوراً واضحاً في العديد من الأقطار العربية، من لبنان وسوريا والعراق وليبيا والأردن وبلدان الخليج.

وكان الدكتور جورج حبش، كذلك قائداً ثورياً على الصعيد العالمي، حيث ناصر ودعم نضال الشعوب من أجل التحرر والاستقلال والحرية.

ورحل حبش في 26/1/2008 في العاصمة الأردنية عمان بعد معاناة طويلة من المرض حيث شيعته جماهير غفيرة.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل