السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

الأردن يطالب إسرائيل بإزالة كاميرات المراقبة ومظاهر الاحتلال العسكري للأقصى

حجم الخط

شبكة وتر - عمان - رفض الأردن على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني قيام إسرائيل الأحد الماضي بتركيب كاميرات مراقبة على سطح إحدى غرف المسجد الأقصى بهدف مراقبة عمل موظفي الأوقاف والإعمار الهاشمي والمصلين المسلمين، خصوصاً النساء اللواتي يتخذن من جامع قبة الصخرة المشرفة مصلى رئيسا لهن.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الوزير "رفض المملكة الشديد لوجود مخفر للشرطة داخل المسجد الأقصى"، واعتبر الوزير هذا "تعديا عسكريا صارخا ضد حرية العبادة وتدخلا في شؤون عمل الأوقاف الإسلامية الأردنية صاحبة الولاية والاختصاص في حفظ الأمن وسلامة المصلين والسياح داخل المسجد الأقصى المبارك".

وطالب المومني الحكومة الإسرائيلية "بإزالة جميع مظاهر عسكرة الحرم القدسي بما فيها مخفر الشرطة وكاميرات المراقبة التي نصبت الأسبوع الماضي في ساحة الصخرة المشرفة وإزالة جميع الكاميرات التي نصبت عام 2011 على بوابة المغاربة لمراقبة الداخلين والخارجين من الجامع القبلي والأقصى القديم".

وأكد وزير الإعلام رفض الأردن المستمر لجميع "محاولات الاحتلال فرض أمر واقع جديد خلافا لمعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية وخلافاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية وسببا مباشراً في حدوث اضطرابات ومشاكل غير مسبوقة في المسجد الأقصى".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل