الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

الاب ابراهيم فلتس : استقبل فريق اطفال مدينة فيرونا وقدامى لاعبي نابولي الايطاليين

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم - وصل فريق اطفال مدينة فيرونا الايطالية الذي استضاف الصيف الماضي فريق لاعبي اكاديمية اطفال بلاد حدود الفلسطينية في مدينتهم في اطار عمل اكاديمية اطفال بلا حدود الكروية.

وكان في استقبال وفد اطفال مدينة فيرونا الايطالية وعدد من مدربيهم في مجال كرة القدم من لاعبي فريق نابولي الايطالي الاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الاوسط وسهيل دعيبس منسق عام اكاديمية اطفال بلا حدود وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

الاب فلتس يرحب ويكشف عن امكانية اختيار اطفال فلسطينيين للعب باندية ايطالية شهيرة

وقد رحب الاب فلتس بوفد اطفال فيرونا و وفد قدامى لاعبي نابولي الذين يحلون ضيوفا على اكاديمية اطفال بلاد حدود في اطار الزيارات المتبادلة بين اطفال الاكاديمية وفريق مدينة فيرونا الايطالية وقدامى لاعبيها ولاعبي فريق نابولي الشهير.

واشار الى ان هذه الزيارة تاتي ردا على زيارة وفد اطفال اكاديمية بلا حدود الفلسطينية كما انها تاتي في اطار الاستعدادات لارسال وفد من اطفال الاكاديمية الصيف المقبل الى ايطاليا .

وعبر الاب فلتس عن فرحه باستقبال الضيوف الايطاليين موضحا انه تم اعداد جولة ولقاءات بين الاطفال الفلسطينيين الذين زاروا ايطاليا الصيف الماضي والاطفال الضيوف بهدف الاستمرار في العلاقة الانسانية التي بنيت عبر كرة القدم.

واشار الاب فلتس الى وجود افكار جديدة يجري العمل عليها مشيرا الى ان الوفد القادم من اطفال الاكاديمية الفلسطينية لكرة القدم سيزورون عددا من المدن الايطالية عبر السفينة بالبحر موضحا ان هذه الرحلات تفتح الافاق امام الاطفال الفلسطينيين للسفر والترحال والتنقل عبر الطائرات والسفن وهي تجارب لم يعيشها الاطفال في فلسطين.

كما اشار الى ان الاطفال سيلعبون في ملاعب كرة القدم لنوادي مشهورة كما لعب الاطفال في الرحلة الاولى مشيرا الى وجود فرص لمجموعة من الاطفال واللاعبين الصغار من الدفعة الاولى الذين يمكنوا ان يحظوا بفرصة الاختيار للعب في نوادي ايطالية حيث يقوم عدد من قدامى اللاعبين الايطاليين بالبحث في اسماء هذه المجموعة من خلال مراقبتهم واطلاعهم على طريقة لعبهم .

واضاف ان ذلك يعني اعطاء اللاعبين الفلسطينيين الصغار فرصة الاحتراف العالمية لكرة القدم خصوصا لهذه المجموعة من اللاعبين المتميزين بلعبهم لكرة القدم .

كما اشار الاب فلتس الى وجود رسالة انسانية وثقافية وحضارية الى جانب الرسالة الرياضية في هذه الزيارات المتبادلة موضحا ان الاطفال الفلسطينين والايطاليين يشكلون رسالة توضح للعالم ظروف الحياة للاعبين الاطفال في فلسطين وامكانيات تطويرهم رياضا .

دعيبس :جولة بمدن مختلفة ولقاء بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

بدوره قال منسق عام اكاديمية كرة القدم اطفال بلا حدود ان هذه الزيارة زيارة جديدة في اطار سلسلة اللقاءات والتعاون مع مجموعة من الاندية واللاعبين الايطاليين مثمنا جهود ودعم مؤسسة يوحنا بولس الثاني وسعيها لتطوير العلاقات الفلسطينية الايطالية كما ثمن وشكر المتضامنة الايطالية أدريانا سيجيللي صاحبة مكتب ديوميرا للسفر التي تشرف وتعمل على دعم واحضار هذه الوفود لفلسطين.

واشار دعيبس الى ان اللواء حبريل الرجوب الذي سيعود من سفره يرحب بوفد الاطفال الايطاليين سيما وانهم ياتون الى فلسطين في زيارة تهدف الى تطوير علاقاتهم بالاطفال اللاعبين في اكاديمية بلا حدود موضحا ان برنامج جولة اللاعبين الايطاليين والاطفال من مدينة فيرونا سيتخلله زيارة الى مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الى جانب زيارة اكاديمية بلاتر لكرة القدم في رام الله.

واوضح دعيبس الى ان اكاديمية اطفال بلا حدود ستنظم للوفد الايطالي زيارة الى مدن مختلفة منها القدس واريحا ورام الله للالتقاء بنظرائهم الاطفال الفلسطينيين في فروع الاكاديمية خصوصا اولئك الذين زاروا مدينة فيرونا الضيف الماضي.

واشار الى ان الاطفال الايطاليين سيطلعون على تدريبات الاطفال الفلسطينين في فرع الاكاديمية باريحا وربما سيلعبون معهم ويشاركوهم التدريبات باشراف المدربين الايطاليين .

كما اوضح دعيبس الى ان هذه الزيارة تهدف لتعزيز علاقات الصداقة بين الاطفال من فلسطين وايطاليا الى جانب انها زيارة حج لهؤلاء الاطفال للاراضي والاماكن المقدسة في فلسطين .

سيجللي : نسعى لترتيب رحلات للاطفال عبر كرة القدم

بدورها قالت أدريانا سيجيللي صاحبة مكتب ديوميرا للسفر وهو الجهة التي تعمل على الاشراف وتنظيم هذه الرحلات بالتعاون مع مؤسسة يوحنا بولس الثاني والاب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة في اطار السعي لتحسين وتطوير العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والايطالي.

واشارت سيجيللي وهي ناشطة ومنتضامنة ايطالية وتسعى لتحقيق السلام العادل في الارض المقدسة الى ان هذه الزيارات تفتح المجال امام الاطفال الفلسطينين والايطاليين الى الالتقاء مجددا بعد ان التقوا في ايطاليا الصيف الماضي وتعزيز هذه العلاقات خصوصا في اطار كرة القدم التي تعتبر لغة مهمة من اللغات التي يستطيع العالم فهمها بشكل ميسر.

واشارت الى ان هذه اللقاءات بين اطفال ايطاليا وفلسطين مهمة للمستقبل وتظهر للاطفال الايطاليين واقع الحياة للاطفال الفلسطينيين في مجالات مختلفة سيما مسالة التعايس الاسلامي المسيحي المتميزة موضحة ان هذه التجربة في الحيارة المشتركة للاطفال ببيت لحم تشكل نموذجا مهما لم يعشها الاطفال في ايطاليا حيث توضح حب وعلاقة الاطفال بعضهم ببعض سيما وان كرة القدم احدى وسائل التقاء الاطفال ولعبهم بشكل جميل جدا.

كما اشارت سيجيللي الى ان مؤسسة يوحنا بولس الثاني ومكتبها السياحي والاندية الايطالية يسعون لمستقبل افضل للاطفال في فلسطين مشيرة الى انها ستواصل العمل على دعم العديد من البرامج والانشطة الكروية الرياضية والزيارات المتبادلة التي تعزز اواصر الصداقة الانسانية البرئية بين الاطفال .

kv3 kv4 kv1

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل