الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

"الشاباك" يعتقل 4 مشتبه بهم بجريمة "تدفيع الثمن"

حجم الخط

شبكة وتر - اعتقل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أربعة مشتبه بهم يهود من شمال إسرائيل، بشبهة التورط في جرائم ما يسمى "تدفيع الثمن" في يوكنعام.

وجاء الاعتقال استمرارا لتحقيقات الشرطة الإسرائيلية في قضية الاعتداء الذي كان قد حصل مؤخرا في بلدة يوكنعام على عيادة طبيب الأسنان من سكان بلدة مسعدة في الجولان، والتي تضمنت خط عبارات معادية للعرب على مدخلها وباقي القضايا التي تعالج وقائع ثقب اطارات لمركبات تعود ملكيتها لمواطنين عرب إضافة إلى تحطيم نوافذ فيها وهي وقائع حصلت في فترة الأسابيع الأخيرة الماضية في يوكنعام.

وأشارت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إلى أنّ فريق محققي الوحدة المركزية ("اليمار") بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، قام خلال فترة الأيام الأخيره باعتقال 4 مشتبه بهم يهود، بشبهة الضلوع في هذه الوقائع، علما أنّه تم قبل يومين اعتقال مشتبه قاصر يبلغ من العمر 16.5 عاما من سكان المنطقة هناك، الذي اعترف خلال التحقيقات معه بالتسبب في الأضرار بعيادة الطبيب. وقد تم تمديد اعتقاله حتى يوم بعد غد الخميس المقبل.

كما وتم أمس الاثنين اعتقال مشتبه آخر البالغ من العمر 26 عاما من سكان يوكنعام، وتم تمديد اعتقاله أيضا حتى نهار الخميس المقبل، واليوم الثلاثاء تم اعتقال شاب آخر البالغ من العمر 25 عاما من من سكان يوكنعام وبحيث من المزمع احالته نهار يوم غد الاربعاء إلى المحكمة لتمديد اعتقالة على ذمة التحقيقات الجارية.

وتم كذلك اعتقال مشتبه قاصر يبلغ من العمر 16 عاما، صباح اليوم الثلاثاء، من سكان المنطقة، بحيث تمت احالته للتحقيقات التي ما زالت جارية ومع العلم أنه من المتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبه بهم على ذمة جملة التحقيقات في جملة هذه القضايا لاحقا.

وبهذا يكون قد وصل مجمل المشتبه بهم المعتقلين على ذمة هذة القضايا وصل إلى خمسة معتقلين، بما يشمل المشتبه البالغ الذي كان قد تم ضبطة قبل فتره متلبسا بتمزيق إطار مركبة مقاول عربي من سكان منطقة الناصره في يوكنعام.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل