الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

العيساوي يتوقف عن المدعمات مجددا

حجم الخط

samer_isawaiشبكة وتر - رام الله - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي أعلن عن رفضه تناول المدعمات والاكتفاء وبالماء والملح فقط، في وقت تزداد فيه حالة الأسير تدهورا.

وأوضح نادي الأسير في بيان اليوم الأحد أن الأطباء في مستشفى "كابلا" الإسرائيلي، قالوا إن نبضات قلب الأسير وصلت اليوم إلى 30 نبضة في الدقيقة، فضلا عن ضعف واضطراب شديد في عمل عضلة القلب، بجانب تزايد الاحتمالات بإصابة الدماغ بضرر كبير.

وقال المحامي إن العيساوي المضرب منذ 8 أشهر، رفض تناول المدعمات، وذلك بسبب إصرار السجانين على تكبيل ساقه اليمنى، منذ الساعة 8 مساءً حتى 8 صباحا، الأمر الذي يسبب له ألما شديدا ويمنعه من النوم.

ونقل بولس عن العيساوي قوله:" إن عددا من ضباط مصلحة السجون قاموا بزيارته، للضغط عليه بفك إضرابه ولإقناعه بمقترح الذهاب إلى غزة، لكن العيساوي أكد رفضه بشكل قطعي لكل هذه المقترحات، مجددا موقفه بأنه لن يوقف إضرابه إلا إذا نال حريته وعاد إلى مسقط رأسه بالعيسوية".

وكان العيساوي( 33 عاما) من بلدة العيساوية شمال القدس قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ شهر آب الماضي، احتجاجا على إعادة اعتقاله، بعد إخلاء سبيله في صفقة شاليط عام 2011.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل