الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

"الكابينيت" ينهي جلسته دون اصدار بيان

حجم الخط

شبكة وتر - اختتم المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في اسرائيل "الكابينيت" فجر اليوم السبت جلسة استغرقت خمس ساعات بحث خلالها سير العملية العسكرية في غزة بعد انهيار هدنة انسانية لمدة 72 ساعة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية انه تم خلال الجلسة بحث الخطوات الاسرائيلية القادمة بعد اتهام حركة حماس على خرق الهدنة الانسانية في قطاع غزة امس الجمعة.

ولم يصدر المجلس اي بيان بشان ما دار من مناقشات خلال الجلسة.

جاء اجتماع المجلس عقب انهيار هدنة انسانية لمدة 72 ساعة بين اسرائيل وفصائل المقاومة امس الجمعة بعد أقل من ثلاث ساعات من دخولها حيز التنفيذ وسط موجة من الاتهامات المتبادلة بين الجانبين واعلان جيش الاحتلال أسر احد جنوده ومقتل اثنين آخرين.

من جانبها قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها فقدت الاتصال بمجموعة من المقاومين لديها منذ ساعات صباح أمس الجمعة.

وأوردت فضائيتا القدس والأقصى، على لسان القسام، قولها، إنه ربما يكون بحوزة المجموعة الجندي الإسرائيلي، إلا أنها لا تعلم شيئاً لا عن المجموعة ولا الجندي ولا حتى مصيرهما.

وادان وزير الخارجية الامريكي جون كيري :" بأشد العبارات الممكنة " قتل حماس لجنديين اسرائيليين واختطاف آخر، واصفا إياه بانه "انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار الذي تم التفاوض بشأنه خلال الأيام الماضية ، والضمانات التي قدمت للولايات المتحدة والأمم المتحدة ".

ودعا كيري حماس إلى الإفراج فورا ودون قيد أو شرط عن الجندي المفقود.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محادثة هاتفية مع كيري:"ستتحمل حماس وباقي المنظمات الإرهابية في قطاع غزة تبعات أفعالها " وتعهد باتخاذ "جميع الخطوات الضرورية".

وفي الوقت الذي قالت فيه الأمم المتحدة إنه لا يمكن التحقق بشكل مستقل من التقارير عن مقتل جنديين إسرائيليين واختطاف ثالث، قال الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون إن ذلك "سيشكل انتهاكا خطيرا لوقف إطلاق النار، ومن المرجح أن يكون له عواقب وخيمة للغاية على شعبي غزة وإسرائيل وسيتجاوزهما".

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة :" إن مثل هذه الأفعال تدعو للتشكيك في مصداقية التأكيدات التي تقدمها حماس للأمم المتحدة ".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل