السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

بيت لحم: إطلاق مبادرة لتخفيض الاسعار

بيت لحم: إطلاق مبادرة لتخفيض الاسعار
حجم الخط

شبكة وتر - نجيب فراج -  بدأت غرفة صناعة وتجارة محافظة بيت لحم، مساعٍ لبلورة خطة عملية للمساهمة في السيطرة على اسعار المنتجات والسلع الاساسية، خلال شهر رمضان الذي تزداد فيه الحركة الشرائية ما يؤدي لزيادة الاسعار.

وتقوم الخطة على تلبية احتياجات المحافظة من مختلف السلع، لا سيما الاساسية منها، خلال شهر الذي يزداد استهلاك معظم السلع خلاله.

وقال الدكتور سمير حزبون، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم: لا يمكن ان نبقى مكتوفي الايدي ازاء ارتفاع الاسعار والغلاء، كما لا يمكن الاستمرار بالحديث عن ارتفاع الاسعار، ومعاناة المواطن دون القيام بخطوات عملية على الارض، لمساعدة المواطنيين الذين يعانون اوضاعا اقتصادية صعبة، موضحا ان هذه المبادرة تأتي للمساهمة في التخفيف على المواطن ومواجهة ارتفاع الاسعار المتواصل بالاسعار، مشيرا الى ان الفكرة تقوم على دراسة استراتيجية تهدف توفير الاحتياجات والمواد الغذائية، والخضروات واللحوم سيما واننا نقترب من شهر رمضان المبارك.

واوضح حزبون، ان الدراسات التي تجريها الغرفة، اظهرت ان عدد شاحنات الخضروات والفواكه التي تدخل بيت لحم من المحافظات الاخرى تتراوح بين 35 و 42 في الايام العادية، ترتفع الى 60 او 65 شاحنة، ما يعني ان عدم وصول العدد الكافي منها خلال رمضان سيرفع الاسعار على الفور، مشيرا الى ان الغرفة تتواصل مع جهات مختلفة تورد الخضروات والفواكه لتوفير ما يلزم خلال رمضان.

واشار الى ان الامر ذاته ينطبق على السلع الاساسية الاخرى مثل اللحوم التي يتضاعف استهلاكها خلال رمضان، موضحا ان الخطة تقوم على سد احتياجات السوق التي ترتفع خلال رمضان كي تتم المحافظة على الاسعار دون ارتفاع.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل