السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

"بيرزيت" ترفع الساعة المعتمدة 3 دنانير للطلبة الجدد ودينار للقدامى

حجم الخط

شبكة وتر - بيرزيت -  قرر مجلس جامعة بيرزيت، اليوم السبت، الاستعاضة عن تثبيت سعر صرف الدينار برفع سعر الساعة المعتمدة لطلبة البكالوريوس الجدد بمقدار ثلاثة دنانير ولطلبة البكالوريوس القدامى بمقدار دينار واحد، وذلك قبولاً لمبادرة نقابة موظفي وأساتذة الجامعة، على أن يجري بحث آليات لتمويل جزء من أقساط الطلبة الجدد.

وأكد مجلس الإدارة على بقاء أسعار الساعات المعتمدة لطلبة الدراسات العليا دون زيادة.

وأضاف المجلس: بما أن 88% من الطلبة قد سددوا ما كان يترتب عليهم من أقساط أو قاموا بتسوية ترتيباتهم المالية، تقوم الدائرة المالية باتخاذ الترتيبات اللازمة لترصيد المبالغ المالية الزائدة لهم في حساب غير قابل للتصرف قبل بداية الفصل الثاني.

وشدد مجلس الجامعة على تكثيف الاتصالات مع الحكومة للمطالبة بسداد المستحقات المالية المتأخرة للجامعة طيلة السنوات الماضية كي تستطيع الجامعة دفع رواتب ومستحقات.

وأضاف المجلس: نظراً إلى ما آلت إليه الأمور وإلى استمرار إغلاق الجامعة بالعنف وبمخالفة صريحة للقانون العام وقوانين الجامعة مدة خمسة وعشرين يوما،وأخذاً بالاعتبار كافة التدخلات المشكورة من أطراف عديدة بينها ديوان رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية ودولة رئيس الوزراء ومعالي وزير التربية والتعليم ومعالي وزير الداخلية وعطوفة محافظ رام الله والبيرة، وتثميناً للجهود الحثيثة التي بذلتها نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل