الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

تتويج بايرن ميونيخ ملك أوروبا

حجم الخط

شبكة وتر - ويمبلي/ لندن - أنهى بايرن ميونيخ عقدة نهائي التشامبيونز وإقتنص لقب دوري أبطال أوروبا من غريمه بروسيا دورتموند بعدما فاز عليه 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب ويمبلي ، الذي شهد إحتفالية بالسهام والدروع بين أشخاص يرتدون ملابس الفريقين ، قبل بدء أول نهائي ألماني خالص للتشامبيونز أحرز للبايرن ماندزوكيتش (د60) وروبن (89) ولبروسيا جوندوجان (د 68).

fc bayern munich -soccer-champions_reuters

جاءت المباراة حماسية من الفريقين ، وتليق بنهائي دوري الأبطال ،وتألق فيها الحارسين نوير وفايدنفلر ، وشهد الشوط الأول مجموعة من الفرص المهدرة من كلا المتنافسين ، وتبادلا السيطرة على مجرياته وكان دورتموند الأخطر في النصف الأول منه .. بينما إستعاد بايرن بريقه في الربع ساعة الأخيرة منه وكان البايرن أخطر في معظم أوقات الشوط الثاني الذي شهد الهدفين .

الثالثة ثابتة هكذا أعلنها نجوم البافاري بعد خسارتهم في نهائي 2010 من الإنتر بهدفين ثم أضاعوا فرصة الفوز على تشيلسي في نهائي العام الماضي بملعبهم ليقتنصوا اللقب هذا العام منهين عقدة نهائي التشامبيونز .. وأحرزوا اللقب الخامس لهم في دوري الأبطال.

fc bayern munich -soccer-champions_reuters 2

يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ ، دخل اللقاء وهو يعلم أن هزيمته في النهائي الثاني على التوالي يعني فشله ، ولذلك لعب بطريقته الهجومية 4-2-3-1 بتقدم ماندزوكيتش في المقدمة ، ومن خلفه الثلاثي ريبيري من الجهة اليسرى ، ومولر في المنتصف ، وروبن في الجبهة اليمنى .

fc bayern munich- soccer-champions_reuters 4

أما يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند ، فلم تختلف طموحاته عن منافسه حيث أراد تكرار إنجاز 1997 للفريق ، ولعب بطريقته المعتادة 4-2-3-1 بتقدم الهداف ليفاندوفسكي في المقدمة ، ومن خلفه الثلاثي جروسكروتز وريوس وبواشتشيكوفيسكي .

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل