الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

تصريحات إسرائيلية "متخبطة" حيال المستوطنين المفقودين

تصريحات إسرائيلية
حجم الخط

شبكة وتر - ترجمة - صرّح وزير ما يسمى بالامن الداخلي الاسرائيلي يتسحق اهارونوفتش بقوله: "كنا متأكدين اننا سنشاهد شريط فيديو يعرض الفتية الثلاث ولكننا لغاية الآن لم نتلق شيئاً". حسبما ذكره الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف".

وجاءت اقوال اهارونوفتش هذه خلال الزيارة التي كان يقوم بها للمعهد الديني مكور حاييم الذي كان يدرس فيه المختطفون الثلاثة.

وحمّل اهارونوفتش حركة حماس مسؤولية عملية الاختطاف، مؤكداً ان قوات الاحتلال ستنتقل من بيت الى بيت ومن مغارة الى اخرى ومن متر الى متر، وسنتمكن من الامساك بالخاطفين ونعيد المختطفين الى بيوتهم سالمين" حسب قوله.

واشار الى إعتقال اكثر من 250 شخصاً لغاية الآن، مضيفاً "ان العملية طويلة ومتواصلة ولن تنتهي في يوم او يومين، وحتى في حال تم العثور على الفتية ستستمر العملية ضد حماس، مؤكداً ضرورة استغلال العملية كرافعة للمس بحركة حماس قدر الامكان".

واشار اهارونوفتش الى ضرورة الاستعداد الى جميع الاحتمالات الجيد منها والسئ، لانها جميعها واردة.

واضاف: "ان الهدف الاكبر هو إعادة المختطفين وضرب حركة حماس بالإضافة الى وجود اهداف اخرى، ولكنه فضل عدم الحديث عنها معطياً الاولوية للعمل بدلاً من الحديث".

ونقل الموقع الالكتروني للاذاعة الاسرائيلية باللغة العربية عن الوزير جلعاد آردان زعمه ان اسرائيل تعلم علم اليقين هوية الذين نفذوا عملية إختطاف المستوطنين الثلاثة.

واضاف آردان الذي كان يتحدث في مقابلة إذاعية صباح اليوم "ان ما يهدف اليه جهاز الامن العام "الشاباك" واجهزة الاستخبارات الاخرى من خلال التحقيق مع نشطاء حماس، هو الحصول على طرف خيط للوصول الى مكان الخاطفين، كاشفاً ان هدف الحملة الحالية هو القضاء على حركة حماس.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل