الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

جدل في بيرزيت بعد فصل الإدارة 10 طلبة لأعمال نقابية

حجم الخط

شبكة وتر - بيرزيت - دعا نائب رئيس جامعة بيرزيت لشؤون التنمية والاتصالات في جامعة بير زيت د. غسان الخطيب، اليوم الخميس، مجلس الطلبة إلى فتح أبواب الجامعة والعودة للحوار، مشيراً إلى جهود تبذل من قبل جهات عديدة في محاولة لإقناع الطلبة بالسماح للأساتذة والطلبة بدخول الحرم الجامعي.

وكانت جامعة بيرزيت قررت فصل 10 من طلبة الجامعة، اثنان منهم بشكل نهائي و8 لمدة سنتين.

وبشأن الطلبة المفصولين، قال د. الخطيب: إن قرار إدارة مجلس الجامعة بفصلهم يأتي كخطوة تأديبية بحقهم وفق القانون تكون سارية المفعول صباح الاثنين المقبل وتلغى حال تم إنهاء الإضراب.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الطلبة في جامعة بير زيت أدهم صافي أنه لا حوار مع إدارة الجامعة حتى تتراجع عن قرارها بتثبيت سعر الدينار والموافقة على مطالب المجلس، مشيرا إلى استمرار الإضراب المفتوح حتى ذلك الحين.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الخميس "فوجئنا بقرار جامعة بيرزيت فصل عشرة من طلابها وجميعهم من حركة الشبيبة الطلابية وفي مقدمتهم منسق الشبيبة الطلابية، وإننا نعلن عن رفضنا القاطع لهذا القرار، الذي يعتبر مسا خطيرا بالعمل النقابي ورفضا قاطعا للمواقف المعارضة وتجاهل لمطالب الطلاب المحقة وتنكراً للظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الصامد".

وأضاف عساف "إن مثل هذه القرارات تعبر عن عقلية تعسفية استبدادية لا تصلح للعمل في هذا المجال، لأن هذا القرار بمثابة حكم بالإعدام على هؤلاء الاخوة من الطلاب الذين لا لذنب لهم إلا انهم عبروا عن مطالب زملائهم من الطلاب الذين انتخبوهم بطريقة ديمقراطية ليعبروا عن مصالحهم المحقة وطالبوا بمراعاة أوضاعهم الاقتصادية الصعبة".

وأستغرب عساف هذا القرار قائلاً "كان من الأجدى بمن أخذ هذا القرار العمل على حل المشكلة من خلال ايجاد بدائل وهي كثيرة تحقق اهداف الجميع وهكذا يتعامل المسؤولون لا بهذه الطريقة الانتقامية، وبناء علية فان المطلوب الآن هو الغاء هذا القرار واعتباره كأن لم يكن والتعاون لحل المشكلة من جذورها".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل