الاثنين 23، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

جرافات الاحتلال تهدم "كرفانات" سكنية شمال القدس

جرافات الاحتلال تهدم
حجم الخط

شبكة وتر - القدس - هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، "كرفانات" سكنية تعود لعائلة كستيرو في بلدة بيت حنينا، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد عفيف كستيرو أن العائلة تفاجئت بحضور قوات إسرائيلية كبيرة الى مكان "الكرفانات" برفقة جرافات وطواقم بلدية الاحتلال، وشرعت بتنفيذ عملية الهدم التي طالت 3 "كرفانا" له ولشقيقه أيمن، في حين سلمت شقيقه الثالث "صالح كستيرو" أمرا يقضي بهدم غرفة سكنية مبنية من الطوب، أو دفع مخالفة بناء قيمتها 200 الف شيكل.

وأوضح كستيرو أن العائلة قامت يوم أمس بإخراج الاثاث من "الكرفانات" السكنية، وشرعت بهدم وتفكيك اجزاء منها، تنفيذا لامر البلدية، وتجنبا لدفع "أجرة الهدم"، الا ان طواقم بلدية الاحتلال حضرت اليوم الى المكان وقامت بهدمها بـ"الباغر" والجرافات وستجبر العائلة على دفع تكاليف الهدم، حيث تجنبت العائلة الدفع وبدأت بالهدم مساء امس الا انها لم تستكمل ذلك.

وأوضح المواطن عفيف كستيرو أن العائلة اضطرت للسكن في "الكرفانات" (وهي عبارة عن زينكو وصاج وجبص عازل)، بعد قيام جرافات الاحتلال بهدم بنايتها السكينة مطلع شهر شباط الماضي، وحاولت العائلة استصدار تراخيص "للكرفانات" الا ان البلدية رفضت طلبهم مؤخرا، وأمهلتهم حتى مطلع الشهر الجاري لإزالتها واخلائها.

وتعود "الكرفانات" للمواطن عفيف صلاح كستيرو، ومساحته 64 مترا مربعا، مؤلف من 3 غرف ومنافعهم، ويعيش فيه 10 أفراد، وشقيقه أيمن مساحته 36 مترا مربعا، ويعيش فيه 7 أفراد، وغرفة من الطوب صالح تبلغ مساحتها 64 مترا مربعا، ويعيش فيها 10 أفراد.

وبلغت تكلفة "الكرفانات" 270 ألف شيكل، كما تم دفع للمحاميين لاستصدار رخصة بناء مبلغ مالي قدرها حوالي 27 الف شيكل.

وكانت جرافات البلدية قد قامت مطلع شباط الماضي بهدم بناية كستيرو في بيت حنينا، المؤلفة من طابقين (4 شقق سكنية)، تم بنائها عام 2001، و2005.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل